”السترات الصفراء” تستهدف الصحفيين بباريس

السبت 08 ديسمبر 2018 | 08:38 مساءً
كتب : محمد الفيومي

صرحت تقارير إعلامية فرنسية، عن نشوب مواجهات قوية اليوم السبت، بين كلًا من متظاهرين "السترات الصفراء"، وعدد من الصحفيين فى العاصمة الفرنسية باريس.     

 

وذكر موقع صحيفة "لو فيغارو" الفرنسي، أن المتظاهرين، نقلوا مواجهاتهم من الصحفيين إلى الشرطه، الذين يقومون بتغطية الإحتجاجات التي تشهدها البلاد، للسبت الرابع على التوالى.

 

كما أوضحت الصحيفة، أن بعض المتظاهرين، عنفوا عددًا من الصحفيين، وذلك بعد الإستيلاءعلى كاميراتهم وأجهزة التسجيل الخاصة بهم، مما أدي إلى عدم إتمام عملهم.  

 

وكشفت "لو فيغارو"، أن فريقها الصحفي والتقني، تعرض للتعنيف في شارع "الشانزليزيه"، مضيفًة "فريقنا سمع أحد المتظاهرين يقول إن على الصحافة أن تغادر المنطقة وأن يبقى الفرنسيون فقط في الشارع".

 

وشهد شارع "سوسيي ليروي"، احتجاز كاميرات ومعدات اكثر من ثلاثين صحفيًا، وهو ما ادى إلى نشوب إشتبكات مع أصحاب السترات الصفراء، قبل تدخل الشرطة لفض الخلاف.  

 

وارتفعت، السبت، حدة احتجاجات "السترات الصفراء" حيث شهدت باريس صدامات بين أنصار الحركة وقوات الأمن الفرنسية، الأمر الذي دفع السلطات إلى نشر مدرعات للمرة الأولى في العاصمة منذ سنوات.

 

ووفقًا ل "فرانس برس" اعلن نائب وزير الداخلية الفرنسي، لوران نونيز، أن مايقرب من 31 الف شخص، شاركوا فى تظاهرات السترات الصفراء، ونوه إلي إرتفاع عدد الموقوفين إلى 700 شخص.

 

يذكر أن احتجاجات هذة الحركة، اندلعت فى نوفمبر الماضي، عقب قرار رفع أسعار الوقود والذي تراجعت عنه حكومة ماكرون، لكن المتظاهرين لم يكتفوا بذلك، وطالبوا بإقالة الرئيس الفرنسي.  

اقرأ أيضا