«فيصل»: يكشف عن أهداف مبادرة الرئيس بتدريب 10 آلاف شاب مصرى وأفريقى

السبت 08 ديسمبر 2018 | 09:35 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أشاد محمود فيصل، أمين شباب حزب حماة الوطن، بمبادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتدريب 10 آلاف شاب مصري وأفريقي، مؤكدًا أنه هذه المبادرة هى استكمال للمبادرات التى أطلقها الرئيس السيسي فى السابق منها تدريب 3 آلاف شاب إفريقي في الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب.

 

وأوضح "فيصل" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن مصر ستكون هى رئيس الاتحاد الأفريقي عام 2019، وهذه هو أحدى أدوارها وهو الاهتمام بالشباب الأفريقي، لافتًا أن هذه المبادرات لها أبعاد مختلفه وكثيرة منها الاهتمامات المختلفة للشباب الأفريقي، وهذه نقطة بداية هيتبعها سلسلة متتابعة من المبادرات في الفترة القادمة.

 

وأكد أمين شباب الحزب، أن الغرض الأساسي والرئيس من هذه المبادرات هو دمج الشباب المصرى مع الشباب الأفريقي، والوصول لهم وإرسال رسائل وأضحه أن مصر هى حاضنة للدولة الأفريقية وهى التى سترعى الاستثمار والتنمية وجميع المجالات من تنمية الإنسان للبنية التحتية.

 

وتابع: أن هذه المبادرات هى للوصول للشباب لفتح قنوات الاتصال من جديد بين الشباب الأفريقي ومصر، وحتى تكون هى الوجه والقبله لهم في كل احتياجاتهم، وأن مصر هى المستقبل بالنسبة لأفريقيا وتكون علاقة تكامل بين القارة وبعضها.

 

 

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته بمنتدى أفريقيا 2018 المنعقد حاليا بشرم الشيخ، مبادرة تدريب 10 آلاف شاب مصرى وإفريقى كمطورى ألعاب وتطبيقات إلكترونية خلال الثلاث سنوات القادمة.

اقرأ أيضا