وكيل «إفريقية البرلمان»: نُوجه كل أدوات الدولة لدعم اتجاه مصر لأفريقيا

الاثنين 10 ديسمبر 2018 | 10:39 مساءً
كتب : عمار حلمي

قال النائب ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن اللجنة عقدت العديد من اللقاءات على مر الأيام الماضية مع كافة قطاعات الدولة المُختلفة، فيما يخص توجهات الدولة المصرية تجاه قارة أفريقيا، لافتًا إلى أن لجنة الشؤن الأفريقة برئاسة النائب طارق رضوان، اجتمعت اليوم الاثنين، مع عدد من المؤسسات الإعلامية وغرفة صناعة الإعلام لتوجيه رسالة إعلامية وتحسين الاتجاه الإعلامي تجاه قارة أفريقيا.

 

وأضاف "أبو الخير"، في تصريحات خاصة لـ «بلدنا اليوم»، أن لجنة الشؤون الأفريقية برئاسة النائب طارق رضوان، ستعقد اجتماعا غدًا الثلاثاء بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والاتحادات الرياضية الإفريقية، ويدور اللقاء حول كيفية تفعيل دور وزارة الشباب والاتحادات الرياضية الإفريقية وكيفية عمل محتويات جيدة تجاه القارة السمراء.

 

وأوضح وكيل لجنة الشؤن الأفريقية، أن دور اللجنة لا يقتصر على مُتابعة أداء الحكومة الذي نقوم به من خلال مُتابعة أدائها تجاه القارة الأفريقية فحسب، بل دور اللجنة يتطرق إلى دعم وتحفيذ وتوجيه كل أدوات الدولة المصرية المُمثلة في «المُجتمع المدني، رجال الإعلام، رجال الإقتصاد والاستثمار» لدعم اتجاها تجاه القارة الأفريقية.

 

وأشار النائب إلى أن رؤى وتطلُعات الدولة المصرية تتحقق على أيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي وتُنفذ بشكل فعال على الأرض، الأمر الذي ينجم عنه تحقيق أفضل النتائج، لا سيما بعد ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاتحاد الأفريقي العام القادم.

 

جدير بالذكر أن لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، ستعقد غدًا الثلاثاء برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماع مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية والسفير أحمد شاهين، أمين عام  الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ورؤساء الاتحادات الرياضية.

 

يأتي ذلك لمُناقشة رؤية وخطة وزارة الشباب والرياضة فى الشأن الإفريقى وسبل تنمية التعاون الرياضي مع الدول الإفريقية.

 

كما تعقد اللجنة خلال الايام المُقبلة، سلسلة من اللقاءات مع الوزراء بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وسفراء الدول الإفريقية لدى مصر، فى إطار تعزيز التوجة المصرى نحو القارة السمراء.

اقرأ أيضا