«الأغلي في العالم».. نيمار يُنافس باريس في الرعاة بـ35 شركة

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 | 09:46 مساءً
كتب : عبدالرحيم بيرم

موجة مجنونة من هوس المعجبين إجتاحت العالم عبر منصات السوشيال ميديا في عصرنا الحالي ، كثيراً مانسمع جملاً من قبيل سأشتري هذه لقد إشتراه النجم الفلاني، أريد من هذا الذي يرتديه ذاك المشهور، تصرفات بررها خبراء التسويق بأن المعجبين يميلون إلي تقليد مشاهيرهم المحبوبين، يلبسون ما يرتديوه ويشترون ما يشتروه.

 

من هنا وجدت شركات الدعايا والإعلان الفرصة للترويج عن منتاجتها بالدفع للمشاهير، خاصة من نجوم كرة القدم منهم لإقتناء منتجاتها للترويج لها مقابل مبالغ طائلة من المال يدفعها لهم المعلنين.

 

 من أبرز المشاهير رعاية في هذا المجال نجم النادي الباريسي والكرة البرازيلية نيمار دا سيلفا، ترصد لكم في هذا التقرير أبرز رعاته وإيرادته من الإعلانات.

 

نيمار هو اللاعب الوحيد في العالم الذي تخطي حجم الأموال التي يجنيها من صورته حجم راتبه لتصل إلى ما يقارب ال30 مليون دولار ليتخطي بذلك حجم راتبه الذي يقرب بقليل لهذا الرقم.

 

بدأت حكاية نيمار مع عالم الدعاية عندما كان يبلغ الرابعة عشر من عمره عند رفضه الذهاب لريال مدريد، لتقوم الشركة الراعية لنادى سانتوس البرازيلى بإعطائه 400 ألف يورو علي هيئة عقود رعاية مكافئة له نظير بقائه في سانتوس.

وصل النجم البرازيلي لهذا الرقم بعد عدة أعوام من الصعود كان أبرزها العام الذي إنتقل خلاله إلي باريس سان جيرمان ليجذب له إنتقاله للنادي الباريسي أعين أبرز الشركات العالمية بصفته الاعب الأغلي في العالم والصفقة الأكثر جدلاً حتي وقتنا الحالي.

 

ليتخطي دخل نجم النادي الباريسي من الإعلانات في نهاية عام إنتقاله لباريس دخل كلاً من زميله السابق ليونيل ميسي ولاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدوفي 2018.

لم يكن نيمار الرايح الوحيد من صفقة إنتقاله لباريس في النادي الباريسي هو الأخر تمكن من تعظيم مبيعات قمصانه خاصة التي تحمل منها أسم اللاعب إلى 120ألف قميص مباع لنيمار فقط بعوائد تقدر بـ8ملايين يورو.

 

تعد صفقة الرعاية المبرمة بين النجم البرازيلي والبنك القطريQNB أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وأفريقيا الأعلي في تاريخ الاعب.

إبرمت أكثر من 35 شركة عالمية عقود رعاية مع الاعب أبرزها "ماكدونالز، ريد بول، tcl الصينية، شركة أوبو للهواتف المحمولة، شركة هوندا للسيارات، EA games للألعاب" والقائمة تطول.

 

لم يترك نيمار شيئاً إلا وقام بالإعلان عنه بما في ذلك "فوط الإستحمام".               

   

عقد نيمار عقود رعاية مع شركات من معظم دول العالم بما فيها مصر بعد إبرامه عقد ترويجيًا مع شركة أركو العقارية المصرية للترويج عن إحدي مشروعتها في الساحل الشمالي.

 

الجدير بالذكر أن النجم البرازيلي إنتقل منذ عامان إلى نادي العاصمة الفرنسية باريس في صفقة تتجاوزت ضعف الرقم القياسي لأغلى لاعب في العالم وقتها، والمسجل باسم الفرنسي بول بوغبا بعد انتقاله لمانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 89 مليون جنيه استرليني، وما يقرب من مرتين ونصف ما دفعه ريال مدريد الأسباني للتعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عام 2009.

اقرأ أيضا