الأخ الأكبر لبطل العالم في كمال الأجسام: وزير الشباب خذلنا ونناشد القوات المسلحة لدعمنا

الاربعاء 12 ديسمبر 2018 | 08:21 مساءً
كتب : مروة الفخراني

قال عماد شعبان، الأخ الأكبر لبطل العالم في كمال الأجسام، محمد شعبان، إن لأبطال في كل المجالات ثروة حقيقية لأي بلد، وتتسابق دول العالم إلى رعاية موهوبيها وأبطالها.

 

ولاسيما إذا كانوا حققوا إنجازات فعلية في ساحة المنافسات الدولية الكبرى، فما بالنا إذا وقف هذا الشخص على منصة التكريم متغلباً على عشرات من الأبطال من كل مكان في العالم؟ وتابع شعبان، في تصريح ل"بلدنا اليوم، أن الأبطال الرياضيون كنز مادي ومعنوي، والعائد على استثمارهم لا يُقدَّر بثمن، وإهمال طاقاتهم وقدراتهم تفريط بأثمن ما تملكه الدول. وأضاف:" اخي محمد شعبان إمبابي، بطل مصري حفر طريقه بأظافره، وبذل من جهده ومن عرقه ومن أمواله القليلة كل ما يملك، ليحقق مستوى رياضياً عالياً جعله من المعدودين في رياضة كمال الأجسام على المستوى العالمي".

 

جدير بالذكر، أن البطل المصري، حصل الشهر الماضي، على المركز الثالث في بطولة العالم للمحترفين برومانيا، وكان البطل العربي الوحيد، متغلبا على أكثر من عشرين بطلاً من كل أنحاء العالم. واوضح شعبان، أن البطل المصري، حقق مراكز متقدمة في كثير من البطولات العالمية، لافتا.

 

الى انه كان يشارك فيها على نفقته الخاصة، مقتطعاً من دخله القليل، حيث يعمل في الكويت، للتدريب والتغذيه والسفر والإقامة في دول مختلفة من العالم. واستنكر دور مؤسسات الدولة في دعمه، قائلاً:" بدلاً من أن يتلقى محمد شعبان الدعم من المؤسسات الرياضية المسؤولة، فإنه كان يواجه بتعقيدات وعقبات، عدا مرات قليلة كان يتلقى فيها دعماً معنوياً من المسؤولين المصريين في الخارج، كالسفير المصري في رومانيا والدكتور عبدالله مباشر".

 

واعرب عن استيائه من استقبال وزير الشباب والرياضة، اشرف صبحي، للبطل المصري، امس الثلاثاء، موضحاً:" تم اعلامنا بمقابلة الوزير لتكريم البطل، وحينما وصلنا الوزارة، وانتظرنا دورنا استقبلنا الوزير في ردهة مكتبه، وكان في عجلة من امره، وحينما طالباه بدعم محمد، كان رده، ابعتو الحالة ندرسها الاول".

وناشد القوات المسلحة المصرية، وشركات البترول، بالتكفل بنفقات محمد شعبان، ومتطلبات تدريبه إلى أن يحقق هدفه، ويفوز باسم مصر في بطولة مستر أولمبيا القادمة، وهي البطولة الأكبر والأهم في كمال الأجسام في العالم. مختتماً:"هذا واجب وطني تجاه مصر وتجاه الموهوبين والأبطال من أبنائها، فهل هناك من سيحقق هذا الحلم؟"

اقرأ أيضا