«البلوتوث».. ميزة جديدة لشحن عداد الكهرباء

الخميس 13 ديسمبر 2018 | 07:57 مساءً
كتب : عبدالرحيم بيرم

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن قرب الإعلان عن أنظمة شحن جديدة للعدادات الإلكترونية مسبوقة الدفع فى إطار سعى الوزارة المستمر للإرتقاء بمستوى الخدمة المقدم للمواطنين الفنية منها والإدارية، وفق أحدث الأساليب التكنولوجية .

 

كما أشار الوزير إلى عدم إرتباط الأنظمة الجديدة بأي مواعيد أو أماكن شحن محددة، موضحًا العامل الوحيد الذي تتوقف عليه العملية وهو وجود رصيد كافي فى الهاتف المحمول، ليتمكن المشترك من شحن العداد فى أى وقت حتى لا يتضرر المشترك بأيام العطلات واستمرار الخدمة معه بصورة، بالرغم من برمجة العدادات على عدم الفصل فى أيام العطلات.

 

ليضيف الوزير أن الوزارة تواصل العمل المستمر للوصول للإرتقاء بمستوى الخدمة في البلاد، لتكون موازية لما يقدم في الدول المتقدمة خاصة الأوروبية منها.

 

وأكد نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس الحسينى الفار، على البدء في إتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق هذه الخدمات باطرح مناقصة فى شهر يناير المقبل لاختيار الشركات التى سيقع علي عاتقها تقديم خدمة الشحن من المنزل مؤكداً علي أن هذه الخطوة لن تستغرق أكثر من شهراً واحد لإختيار الشركات.

 

مفيداً إلي بدء تطبيق النظام الجديد في مهلة حدها الأقصي منتصف عام 2019 ، قائلا "لن يمر من منتصف العام الجديد بدون تطبيق هذه الخدمات الجديدة".

 

كما أوضح الفار إلى توافر ميزات جديدة النظام الجديد تمكن المشترك من تحويل رصيد لعداد الكهرباء، من هاتفه المحمول فى أى وقت ومكان.

 

موضحا أن أبرز ميزات هذا النظام التي تطبق لأول مرة في مصر هي إتاحة خدمة تحويل الرصيد ايضا باستخدام خاصية  "البلوتوث " لتيسير العملية علي المشترك، ليختتم حديثه بزيادة عدد أفرع الشحن الخاصة لشحن العدادات مسبوقة الدفع.

اقرأ أيضا