رئيس الوزراء: 1.6 تريليون جنيه قيمة استثمارات 8278 مشروعًا خلال4سنوات

السبت 15 ديسمبر 2018 | 10:29 صباحاً
كتب : أميرة زنباع

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ما تم إنجازه خلال الـ 4 سنوات الماضية في قطاعات مختلفة، فى الفترة ما بين يوليو 2014 حتى ديسمبر 2018، موضحًا أنه تم إنجاز 8278 مشروعًا بحجم استثمار  1.6 تريليون جنيه.

 

وقال مدبولي، خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مشرع معالجة مياه الصرف الصحي بالجبل الأصفر يعد واحدًا من أكبر 3 مشروعات على مستوى العالم.

 

وأضاف: "نبنى على  ما تم إنجازه فى الحكومة، نحن مجرد ترس نبنى على ما قام به زملائنا الآخرين"، موجها الشكر لرئيسي الوزراء السابقين المهندس إبراهيم محلب وشريف إسماعيل.

 

وأكد رئيس الوزراء، أن هذه المشروعات جعلت الاقتصاد المصري ومستوى حياة المواطن المصري تختلف كثيرًا، حيث أن معدلات البطالة لأول مرة تكسر حاجز الـ  10%، كما تستهدف الحكومة من خلال برنامجها الوصول لأقل من 8%، كما أن معدلات التضخم وصل للسالب.

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، مشروعى المحروسة 1 و2 بمدينة السلام، وذلك ضمن خطة تطوير العشوائيات وتوفير سكن ملائم وحياة كريمة للمواطن المصرى.

 

ويضم مشروع المحروسة (1) 3168 وحدة سكنية ومشروع المحروسة (2) يضم 1608 وحدة سكنية، والمشروع مقام على مساحة 50 فدانا بمدينة السلام، وتم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، ويضم عددا من المحال والمكاتب والوحدات الخدمية والإدارية لخدمة سكان المنطقة.

 

 

اقرأ أيضا