عالم آخر تحت قبة البرلمان.. من السياسي المحنك للرومانسي

الاحد 16 ديسمبر 2018 | 02:47 مساءً
كتب : شروق عز الدين

ورا كل إنسان حكاية، سواء كان شخصا عاديًا أم مسئولًا، وهناك لحظات لا تنسى في حياتنا عمومًا، تلك اللحظات قد تخفف من ضغوط الحياة، ومنها تكون عبئًا كبيرًا لدرجة التأثير في الشخصية، ولكن ماذا إذا كانت تلك اللحظات حزينة ولن تستطيع أن تفارق عقل صاحبها، في وقت لابد منه أن يتمسك بمباديء والتحكم في النفس والمشاعر، نظرا لوظيفته الحساسة التي تجعله أن يتحلى بها، ولكل شخص وسيلة خاصة به ليفرغ حزنه وطاقته، إما عن طريق سماع الموسيقي وقراءة الكتب، أوغيره.

 وفي هذا السياق نرصد لكم عن قرب ما يفضله بعض النواب من الكتب والموسيقى والشخصيات المؤثرة.

 

فؤاد: حلمت أن أكون نائب مثل والدي.. وبحب أغنية أصالة "ياعالم"

 

قال محمد فؤاد عضو مجلس النواب، إنه يحب الشاعر"عمرو حسن"، وفي الأغاني يفضل أغنية أصالة  "يا عالم"، والفنان "محمدمنير" خاصة أغنية" أبكي، خايف، صوتك، شجر اللمون"، أما عن الكتب المفضلة أشار إلى الراحل "أنيس منصور".

 

واضاف فؤاد لـ"بلدنا اليوم" أنه كان يحلم منذ طفولته أن يكون أستاذ جامعة أو رئيس شركة أو عضو في مجلس النواب، واستطاع أن يحقق الـ3 أحلام وأصبحوا واقع.

 

وعند الحديث عن أكثر الشخصيات التي أثرت به قال عضو مجلس النواب: "أبي.. الذي توفى منذ 5 أشهر أنا أصلًا بقيت نائب عشان ابقى زيه"

 

بسمع أغاني شعبي

 

قال النائب علي عبد الونيس، إنه يتذكر عدد من البرامج القديمة التي تعيش في ذاكرته مثل "سينما الأطفال- وماما نجوى= والسندباد"، مشيرًا إلى أن هذه البرامج كانت تقدم قيمة وعلم للاطفال رغم إختفائها ولكنها تعيش في الذاكرة، وكانت تعبر عن حالة جميلة.

 

وأضاف عبد الونيس لـ"بلدنا اليوم"، أن أيام طفولته كانت تتصل سبل المعرفة بالقراة فكان كل من يريد ان يعرف شئ لا يجد أمامه سوى القرأة، على عكس الوقت الحالي هناك سرعة في تداول المعلومات ومعرفتها ولذلك يكون عمرها قصير حيث أن الباحث يجدها بسهولة، ومن هذا المنطلق نجد أن المعلومة في الوقت السابق قبل تطور التكنولوجيا كانت أدوم وذات عمر أطول.

 

وتابع، إنه يعشق الطرب القديم "عبد الحليم حافظ-أم كلثوم-فايزة-فيروز"، أما عن الجيل الجديد قال "أحب الفنانة إليسا جدا وأسمع الفنان محمد منير أيضًا ومحمد فؤاد وعمرو دياب وحتى المستوى الشعبي أستمع لبعض الاغنيات فأنا من منطقة شعبية وأسمع أغانيها في الأفراح والمناسبات وغيرها من المناسبات".

 

أعشق عمر خيرت.. وموت أخي من الذكريات التي لا تُنسى

 

قال طارق الخولي، عضو مجلس النواب، إنه كان يحلم أن يكون وكيل للنائب العام وعاش الحلم معه وألتحق بكلية الحقوق ولكن السياسة أخدته من حلمه، وبدأ أن يتجه إلى العمل السياسي.

 

وأضاف الخولي لـ "بلدنا اليوم"، أنه من عشاق ألحان الموسيقار "عمر خيرت" ويخرج من خلال سماعه لها من ضغوط الحياة حيث إنها تساعده على الخروج من الضغوط النفسية وإعطاء الدعم النفسي وأحرص على حضور حفلاته.

 

وتابع، "الذكريات التي عاشت معي وأتذكرها دائمًا كان أولها في عام 2001 حين توفى أخي الصغير وهذا شئ تأثرت به كثيرًا وغير حياتي، وساعيش بذكرى أخي الذي كان صديقي، والذكرى الثانية هي ذكرة ثورة يناير في عام 2011 وما حدث في مصر من 2011 إلى 2013، هذه الذكرى أيضًا لا تفارقني وحلمي ان تكون مصر أفضل وقلقي عليها من الخطر الذي تعرضت له في فترة حكم الإخوان، ومقاومتنا للاخوان وانتصار إرادة الشعب المصري أخيرًا في القضاء عليهم.

 

كنت أحلم ان أكون نائبًا وتحقق حلمي

 

قال النائب أحمد زيدان، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا والساحل أن يفضل قرأة الكتب الخاصة بالنظام السياسي فى مصر مثل كتاب "الحياة الحزبية فى مصر"، مشيرًا إلى أنه كان يتمنى أن  عضو مجلس نواب عن دائرة الساحل، وهو ما تحقق.

 

وأضاف زيدان لـ"بلدنا اليوم"، أنه كان يتمنى أن يتقلد منصب تنفيذى مثل  محافظ أو وزير لخدمة الوطن والمواطنين، سواء من منصب التشريع والرقابة من خلال مجلس النواب او من خلال المناصب التنفيذية.

 

وتابع أن الذكرى التي تعيش معه منذ أيام الطفولة معرفته  بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والعمل على دخولها بعد الثانوية العامة، وأن الشخصية التي تأثر بها كانت  الرئيس الراحل محمد انور السادات والرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى إلى جانب اساتذته فى كل المراحل الدراسية.

   

 

اقرأ أيضا