بالتفاصيل.. تعرف على أجندة جلسات مؤتمر ”مصر تستطيع بالتعليم”

الاثنين 17 ديسمبر 2018 | 11:42 صباحاً
كتب : مصطفى المغربي

تنطلق ظهر اليوم الإثنين، فعاليات النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، والذي تنظمة وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحت رعاية الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بمدينة الغردقة، بمحافظة البحر اﻷحمر.

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر من اليوم 17 إلى غدًا 18 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة أكثر من 11 جهة ومؤسسة معنية في الدولة، وذلك لبحث سبل تطوير المنظومة التعليمية المصرية، من خلال عرض رؤى وأطروحات الخبراء المصريين بالخارج.

كما سيفتتح فعاليات المؤتمر المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، ويأتي ذلك بمشاركة 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا من علماء مصر في الخارج بمجال التعليم.

ويخصص المؤتمر نسخته الحالية لمناقشة التعليم في مصر ووضع التصورات الكفيلة بضمان نظام تعليمي يساهم في بناء مواطن متحضر يواكب أساليب الحياة الحديثة مع التمسك بالقيم الدينية الوسطية والموروثات الثقافية الأصيلة.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن مؤتمرات "مصر تستطيع" حققت في الدورات السابقة أهدافاً كبيرة، كما أنها نجحت في ربط العقول والطيور المهاجرة بالوطن وقضايا التنمية والتقدم، وساهمت في تأكيد أهداف خطة التنمية المستدامة "مصر 2030".

اقرأ أيضا