ياسر قورة: ”أبو شقة“ ينتقم من البدوي خوفًا من جماهيريته

الاثنين 17 ديسمبر 2018 | 07:57 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال المهندس ياسر قورة، المتحدث باسم الرافضين لانتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، إن "هناك حملة ممنهجة تقوم بها مجموعة داخل الحزب حاليا يقودها المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الحزب، بمعاونة فؤاد بدراوي، السكرتير العام، ومجموعة من أعضاء الحزب في مقدمتهم طارق سباق وطارق تهامي، للإساءة والتشهير بالدكتور السيد البدوي رئيس الحزب السابق".

 

وأضاف "قورة"، في بيان، أن أبوشقة وأعوانه يستخدمون أذرع الحزب الإعلامية ومنها جريدة الوفد لتصفية الحسابات، والانتقام من البدوي لحب الوفديين له، وشعبيته داخل الهيئة الوفدية والتي لم يحظَ بمثيلها أبو شقة، فيما أراد آخرون مثل فؤاد بدراوي، بعد أن اشتري المنصب الذي يتولاه الآن أن يدفع البدوي ثمن قرار الهيئة العليا للحزب بفصله، نتيجة استخدامه العنف واقتحام الحزب، والإساءة له"، حسب قوله.

 

وتابع أن المجموعة الموجودة داخل الحزب الآن، تتمحور أهدافها في الانتقام من "البدوي"، بعد أن نجحت في تفريغ الحزب من كوادره، التي نجح بها رئيس الحزب السابق، في إعادة الحزب بقوة للمشهد السياسي، عبر تمثيله بـ36 مقعدا في البرلمان، لمس الجميع جهد ونشاط وتأثير الكثير منهم، في مقدمتهم المهندس أحمد السجيني، والدكتور محمد فؤاد، فضلا عن النجاح في إقصاء قيادات وكوادر سياسية أثرت في الحزب، كالمهندس حسام الخولي، وقيادات أخرى، فصلهم "أبوشقة" مؤخرا.

 

وأشار "قورة" إلى أن هذه المجموعة لا يشغلها سوى نفسها دون النظر إلي مصلحة الحزب، حيث كانت ترفض أي محاولات للنهوض بالحزب ودفعه للأمام، وتقف دائما في وجه أي تغيير، رافعة شعارات مطاطة، كمصطلحات "الوفديون القدامى والجدد"، دون أن تعي أن العمل السياسي العام، هو من يحدد قوة السياسي.

 

ونوه بأن الدكتور السيد البدوي، قدم لـ"الوفد" الكثير ولم يتوانَ لحظة عن التبرع للحزب في أحلك الظروف، التي مر بها، ومرت بها مصر كلها، لافتا إلى أن التعاقد مع علاء الكحكي، تم بموافقة الهيئة العليا للحزب، والسكرتير العام للحزب آنذاك، وهو فؤاد بدراوي، الذي يتولى نفس المنصب الآن، ويسعى لتصفية حساباته مع البدوي.

 

وأكد "قورة" أن تعاقد البدوي مع شركة الإعلانات جاء أيضا بموافقة الهيئة الوفدية ذاتها في مايو 2011 ومايو 2015، ووافق عليها بهاء أبو شقة نفسه في مارس 2018 ضمن التقرير السياسي والمالي الذي عرضه، ووافقت عليه الهيئة الوفدية بالإجماع دون أي تحفظ أو تعقيب أو مناقشة.

 

وأوضح أن "البدوي" لم يصمت على إخلال "الكحكي" بالتعاقد، وإنما أقام ضده دعوى قضائية، حسمت لصالح جريدة الوفد، بحكم بات ونهائي، باسترداد مبلغ 18 مليون جنيه، قام البدوي بسداد رسوم تنفيذه والتي بلغت 550 ألف جنيه، من ماله الخاص.

اقرأ أيضا