تساقط الشعر ضحية أخطاء البنات.. عادات يومية تؤدى للتقصف والهيشان

الاثنين 17 ديسمبر 2018 | 08:28 مساءً
كتب : شروق مدحت

توجد العديد من الأخطاء التى تقوم بها الفتيات بشكل يومي وتؤدى إلى تساقط الشعر، وتدمير بصيلاته بشكل كبير، فعلى سبيل المثال كثرة تمشيط الشعر يؤدى إلى تدميره وهذا عكس المتعارف عليه فى عالم البنات، فعلى الرغم من أن تمشيط الشعر يعد أمرا ضروريا للتنشيط الدورة الدموية والتخلص من التشابكات، الإ أنه تمشيط الشعر بعنف يؤدى إلى تساقط الشعر وتقصفه وتعرضه للتلف والهيشان نتيجة إفراغ الشحنات المتواجده بداخله.

 

كما يعمل كثرة غسل الشعر بالشامبو على إضعاف الشعر وتكسيره، وذلك لما يقوم به من انتزاع الزيوت الطبيعية المتواجدة  مما ينتج عنه الحصول على شعر هائش وجاف.

كما توجد بعض العادات الخاطئة التى تؤدى لتساقط الشعر مثل ترك الشعر مبلل بدون تمشيط بعد الإستحمام، حيث تعمل تلك العادة على جفاف الشعر وزيادة هيشانه وجفاف الزيزت والمرطبات الطبيعية التى يحتوى عليها.

يعد السيشوار من أبرز المخاطر التى تقوم بها الفتيات بدون على، فتلجأ لتعرض الشعر لحرارة السيشوار بعد الاستحمام مباشرة، فتلك العادة تعمل على زيادة هيشان الشعر وتساقطه بشكل أكبر.

يعتبر الترطيب من أبرز العوامل التى يحتاج إليها الشعر بإستمرار، ولهذا ينبغى الإكثار من تناول المياه بشكل يومى للحفاظ على ترطيب الشعر ونضارته ، مع وضع الكريمات والزيوت التى تتناسب مع طبيعة الشعر.

 

 

اقرأ أيضا