بعد حملة الصحة.. وصفات منزلية للتخلص من الديدان المعوية

الاثنين 17 ديسمبر 2018 | 11:20 مساءً
كتب : شروق مدحت

تخترق الديدان المعوية جسد الأطفال والكبار من خلال الطعام أو الماء الملوث، أو نتيجة ضعف المناعة وقلة النظافة الشخصية، مما يؤدى للشعور ، بالعديد من الأعراض الصحية المزعجة مثل آلام في المعدة والغازات والإسهال وسوء التنفس، والشعور المستمر بالجوع، وحكة حول فتحة الشرج، وفقر الدم، والضعف، وفقدان الوزن، الصداع المتكرر، الحمى والغثيان وآلام في الساقين والاضطرابات الغذائية.

ونقدم أبرز العلاجات المنزلية  التى تساعد فى التخلص من الديدان المعوية بشكل سريع ومنها :

- جوز الهند

يعد جوز الهند علاج فعال جدا لطرد جميع أنواع الديدان المعوية،  حيث يعد عامل قوى جدا مضاد للطفيليات،ويمكن تناول ملعقة كبيرة يومياً مع وجبة الإفطار.

- الثوم

 يحتوى الثوم الخام على  الأحماض الأمينية التي تضم الكبريت المضاد للطفيليات، بالإضافة إلى ذلك، كما له خصائص مطهرة تساعد على قتل الميكروبات في جسم الانسان، وللتخلص من جميع أنواع الديدان ينصح بتناول . ثلاثة فصوص من الثوم الخام على الريق كل يوم لمدة أسبوع واحد.

 

- اللب الأبيض

يعد اللب الأبيض مضاد قوي للتخلص من الطفيليات والديدان، حيث يعمل على تطهير الجسم من السموم المتراكمه بداخله.

- أوراق شجرة الرمان

يحتوى أوراق شجرة الرمان على خصائص طاردة للديدان، وذلك يرجع لوجود مادة شديدة السمية على الديدان تعمل على التخلص منها فور تناولها.

 

جدير بالذكر أن  وزيرة الصحة الدكتورة هالة السعيد عن إستعدادات الوزارة نحو إطلاق حملة قومية  للقضاء على  الديدان المعوية  فى جميع أنحاء الجمهورية لطلاب المدارس الإبتدائية، وتأتى الحملة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة الصحة العالمية، وفى هذا السياق نقدم أبرز الأطعمة التى تؤدى لإصابة الأطفال بالديدان المعوية.

 

 

 

اقرأ أيضا