في ذكرى ميلاده.. ”براد بيت” فنان هرب من دراسة الصحافة من أجل التمثيل

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 | 12:34 مساءً
كتب : هند صفوت

هو واحد من أشهر نجوم هوليوود، حيث جعلته موهبته الفريدة والمتميزة محط أنظار العالم بأسره، وفيما يلي نقدم اليكم 5 معلومات عن أسطورة هوليوود مراد بيت، في ذكرى ميلاده.

 

 نشأته

ولد المنتج والممثل براد بيت، في مدينة شاني، في ولاية أوكلاهوما الأمريكية عام 1963، التحق بجامعة ميسوري لدراسة الصحافة ،حيث تخصص في مجال الإعلان، إلا أنه ترك الدراسة قبل تخرجة بفترة قصيرة و سافر إلى مدينة كاليفورنيا من أجل التمثيل.

 

مشواره الفني

كانت أول اعمال بيت، مسلسل تلفزيوني في أواخر الثمانينات، كما أول أعماله السينمائية فيلم "cutting class"، عام 1989، حيث كان أول بطولة مطلقة له عام 1996، وحصل براد بيت على العديد من الألقاب منها أكثر الرجال جاذبية في العالم، كما فاز مرتين  بلقب الرجل الأكثر إثارة علي قيد الحياة من مجلة "بيبول"، بين عامي 1995 و2000.

 

 حياته العاطفية

التقى بيت، الممثلة جينيفر أنيستون عام 1998، ثم تزوجا في مدينة ماليبو عام 2000، ثم انفصلا عام 2005، وارتبط عام 2005 بعلاقة غرامية مع الممثلة أنجلينا جولي، إلا أنهم لم يعلنوا عن زواجهما إلا عام 2014، وليدهم 6 أطفال، منهم 3 بالتبني و3 أخرين أنجبوهم.

 

في عام 2016، قدمت أنجلينا، طلب طلاق من زوجها بيت، كما تعددت الأقاويل حول أسباب الطلاق التي أجريت جولي، على القدوم بمثل هذا الأمر، منها من قال إن السبب وراء ذلك هو إدمان النجم بيت على المشروبات الكحولية، مما جعله عصبي دائمًا، لكن ذهبت اقويل أخرى أن السبب الحقيقي هو غيرة جولي، من النجمة ماريون كوتيار، التي شاركت بيت في فيلم "Allied".

 

كما تردد في الآونة الأخيرة، أن بيت، يرتبط بالمهندسة المعمارية نيري أوكسمان، ووفقا لما نشرته مجلة "Us weekly"، أنه قام بالعيش في منزلها.

 

بيت و الأوسكار

فاز بأول جائزة الأوسكار عن فئة أفضل صورة بوصفه منتجا عن فيلم "years a slave 12"، رشح كأفضل ممثل رئيس عن فيلم "the curious case of Benjamin Button"، وكأفضل ممثل مساعد عام 1995، وكأفضل ممثل رئيسي عام 2012، كما رشح لنيل جائزة الأكاديمية للمرة الخامسة عام 2014.

 

 أعماله الخيرية

في عام 2006 تبرع بمليون دولار لمنظمة أطباء بلا حدود في هوليوود، كما تبرع بمليون دولار لمنظمة غلوبال اكشن فور تشلدرن، كما اشترك مع طليقتة جولي في مؤسسة لجمع تبرعات.

 

اقرأ أيضا