«الجوهري»: الوزارات مقصرة في متابعة ملفاتها

الاربعاء 19 ديسمبر 2018 | 06:36 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب عمرو الجوهري عضو لجنة الشئون الاقتصادية، إن النائب الذي تقدم بطلب تحويل هيئة الثروة المعدنية لهيئة مستقلة تابعة لمجلس الوزراء سببه أنه يرى أن وزارة البترول لاتقوم بدورها الكافي نحو الهيئة وهذه حقيقة فعلية.

 

وأضاف الجوهري لـ "بلدنا اليوم" أنه يتخوف من كثرة الهيئات الاقتصادية التابعة لمجلس الوزراء، لأن رئيس الوزراء لن يكون لديه الوقت لمتابعة كل هذه الهيئات، بجانب عمله في رئاسة الوزراء، وبالتالي فرئيس الوزراء سيكون من الطبيعي أن يحيل الهيئة إلى الوزير التابعه له وهنا نكون عندنا إلى نقطة الصفر  من جديد.

 

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية أن ما ذكرته حدث بالفعل في قانون حماية المستهلك الذي أصبح تابعا لرئاسة مجلس الوزراء ورئيس الوزراء أحال مهامه إلى وزير التموين، مشيرًا إلى أن المشكلة في الحكومة ككل أنها غير قادرة على متابعة اختصاصاتها جيدًا.

 

وأكمل النائب البرلماني أن الاختصاصات التي تتولها الوزارات ليست معضلة وأن أرى أن هناك قصور في التعامل مع الملفات التي تتولها كل وزارة،  ضاربًا المثل بوزارة التموين والتجارة الداخلية فأين التجارة الداخلية التي يتابعها الوزير.

 

جدير بالذكر أن النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر، طالب المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بفصل هيئة الثروة المعدنية عن وزارة البترول، على أن تكون بمثابة هيئة اقتصادية مستقلة تتبع مجلس الوزراء، على غرار الهيئة العامة للبترول.    

اقرأ أيضا