ياسر قورة: نرفض مبادرة ”داود“ ونجلس مع ”أبو شقة“ بشرط

الاربعاء 19 ديسمبر 2018 | 07:57 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال المهندس ياسر قورة، احدى قيادات حزب الوفد المفصولين، إننا ليس مفصولين من حزب الوفد لأن هذا الفصل غير لائحي وغير معترف به من قبل رئيس الحزب لأنه لا يحق له فصل أي عضو هيئة عليا أو هيئة برلمانية بدون الرجوع للمادة 5 من لائحة الحزب.

 

وأكد "قورة" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أنهم غير موافقون على مبادرة القيادى الوفدى محمد عبد العليم دواو، لأنهم غير مفصولين، مؤكدًا أن فكرة الجلوس على مفاوضات مع رئيس الحزب لن تتم إلا فى حالة واحدة فقط وهى بطلان انتخابات الهيئة العليا التى تم فى 9 نوفمبر الماضي لأنها انتخابات باطله وغير صحيحة لأن رئيس الحزب خالف الائحة ويوجد عوار فى الانتخابات.

 

وأوضح ياسر قورة، أن كل قرار يصدر من رئيس الحزب باطل وسنبطله بالقانون، وقمنا برفع دعوات قضائية بالفعل تم رفعها وتحديد مواعيد للجلسات واتخذنا جميع الاجرائات القانونية. 

 

يذكر أن محمد عبدالعليم داود، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، دعى بمبادرة لإعادة النظر فيمن فصلوا في عهد المستشار بهاء أبوشقة، وإعادة التحقيق مع كل شخص على حدة أمام لجنة النظام، داعياً الرافضين لانتخابات الهيئة العليا بوقف جمع توقيعات سحب الثقة من رئيس الحزب لأنه أمر مرفوض، كما اقترح "داود" لحل الأزمة المتصاعدة بين قيادات الحزب، ضرورة الاعتذار عن محاولة تشويه الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب السابق، وعقد اجتماع بين المجلس الاستشاري برئاسة عمرو موسي وشيوخ للوصول إلى حل توافقي وسياسي لحل أزمة الأموال .

 

كما شدد على ضرورة تأجيل تسليم الهيئة العليا المنتخبة في 9 نوفمبر إلى مايو المقبل، وهو موعد انتهاء دورة الهيئة العليا المنتخبة في 2015، لأن القرار كان بتبكير الانتخابات وليس حلها،

اقرأ أيضا