وفد برلماني يناقش أزمة الطلاب المصريين بأوكرانيا

الخميس 20 ديسمبر 2018 | 01:01 مساءً
كتب : سهام يحيى

اجتمع  وفد مجلس النواب المصرى المتواجد  برئاسة المهندس أحمد السجينى،  برئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية، ورئيس لجنة الإدارة المحلية، بممثلى وزارة التربية والتعليم فى أوكرانيا.

 

وأوضح "السجيمي"، فى بيان صادر له : "إن الزيارة لوزارة التربية والتعليم بأوكرانيا تطرقت إلى أزمة الطلبة المصريين الذين يدرسون فى أوكرانيا وعددهم 2754 طالبا، وأزمة المكاتب الوسيطة بين الطالب والجامعات والسماسرة الذين يعرضون أولادنا للخديعة، وتحدثنا بشكل مباشر وصريح، وتفهم ممثل وزارة التربية والتعليم هذه المسألة وأبلغ سفير مصر فى أوكرانيا، بأنه سيستقبل كل الشكاوى التى وردت للوزارة من الطلاب وأولياء أمورهم.

وأشار النائب سامى هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب ، وقال إن جودة التعليم والتأكد من الشهادات التى يحصل عليها الطالب عند التقدم للجامعات الأوكرانية يجب أن تكون على رأس الاعتبارات، حفاظا مكانة الجامعات الأوكرانية، وأن مكاتب السماسرة الوسيطة تؤدى إلى إفساد الممارسة".

 

وأوضح الوفد، أن المنفعة مشتركة، وأن الجانب المصرى حريص على ألا يكون هناك أى شكاوى إنسانية فى مسألة تعرض الطلاب للخديعة، وأيضا حريص على مستويات الجودة فى التعليم، وحريص على الممارسة الخاصة بتبادل الخبرات فى مجال التعليم أن تكون محل اهتمام من الجانب الأوكرانى، ودعا الوفد البرلمانى الجانب الأوكرانى إلى أهمية النظر ودراسة الاستثمار فى مصر بمجال التعليم، بإقامة جامعة أوكرانية فى مصر على غرار الجامعة الأمريكية والبريطانية فى مصر.

 

كان  وفد برلمانى مصري برئاسة  النائب أحمد السجينى، ويضم النواب (سامى هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلميى، وأبو العباس تركى وسامى رمضان) أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية، قد توجهوا إلى أوكرانيا أول أمس الثلاثاء في زيارة تستغرق عدة أيام.

اقرأ أيضا