”صيدلة الأزهر” تحقق مرتبة متقدمة وسط نظيراتها بالجامعات العالمية

الخميس 20 ديسمبر 2018 | 07:29 مساءً
كتب : مصطفى محمود

تمكنت  كلية الصيدلة بجامعة الأزهر،  من تحقيق مركزاً متقدما في تصنيف شنجهاي للبرامج العلمية، حيث وصلت إلى المرتبة 201 دوليًا متقدمة على الكثير من كليات الصيدلة بالجامعات الأمريكية والأوروبية.

 

من جانبه، قال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة حريصة  على وضع برامج تساهم في تقدم الجامعة في الترتيب الخاص بالتصنيف القاري والعالمي، مشيرا إلى أنها جامعة عالمية يدرس بها طلاب من 108 دول يتجاوز عددهم 30 ألف طالب وطالبة.

 

وأضاف، في بيان له الخميس ، أن جامعة الأزهر لا تدرس العلوم الدينية فقط ولكن تجمع بينها وبين العلوم والدنيوية، مشددًا على تفوق كلياتها العملية في الأبحاث العلمية المنشورة في المجلات العالمية.

 

بدوره، قال الدكتور طارق سلمان نائب رئيس جامعة الأزهر، إن نتيجة تصنيف شنجهاي كشفت صعود برنامج الصيدلة بجامعة الأزهر إلى المركز الثاني مع صيدلة عين شمس محليا، فيما جاءت صيدلة القاهرة في المركز الأول.

 

وأوضح أن كلية الصيدلة بجامعة الأزهر احتلت لأول مرة مكانة مرموقة في تصنيف شنجهاي الدولي متساوية مع صيدلة عين شمس، نتيجة لزيادة النشر الدولي للمبتعثين وشباب الباحثين والأساتذة المجتهدين والمشاريع البحثية.

 

وأشار إلى أن وجود الجامعة بالترتيب 201 يجعلها متقدمة على الكثير من كليات الصيدلة بالجامعات الأمريكية والأوروبية، مقدما التحية والإعزاز والتقدير للعلماء من كليات الصيدلة بالجامعة، واهتمامهم بالبحث العلمي والنشر الدولي ومشاركاتهم الدولية التي أدت إلى تلك النتيجة المشرفة.

 

اقرأ أيضا