التضامن تعرض تجربتها في مجال حماية الأطفال بلامأوى

الجمعة 21 ديسمبر 2018 | 12:03 صباحاً
كتب : رحاب الخولي

عرضت وزارة التضامن الاجتماعي، تجربتها في مجال حماية الأطفال بلامأوي، حيث استعرض حسني يوسف، مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلامأوي جهود الوزارة من خلال محاور البرنامج الخمسة وهي فرق الشارع والوحدات المتنقلة وتطوير المؤسسات الاجتماعية وإدارة الحالة والتقييم والمتابعة والتسويق المجتمعي والشراكات.

 

أكد يوسف، أن فرق الشارع المنتشرة في المحافظات المستهدفة قد تعاملت مع ١٨٠٠٠حالة حتي آخر نوفمبر، موضحًا أن الفريق نجح في دمج مئات الأطفال داخل اسرهم ومؤسسات الرعاية الاجتماعية.

 اشار يوسف إلى أن برنامج أطفال بلامأوي نجح في سد العجز في الجهاز الوظيفي بمؤسسات الرعاية الاجتماعية والاستعانة بشباب له خبرة في التعامل مع الأطفال.

 

وأوضح يوسف، أن البرنامج انتهي من إعداد دليل لإدارة الحالة وعمل منظومة متكاملة تحقيقا للمصلحة الفضلي للطفل كما تم تعيين أخصائي لإدارة الحالة إيمانا بأهمية تلك المنظومة لتحقيق التكامل بين خدمات الوزارة المقدمة.

 

وتابع يوسف، هناك خط ساخن تابع للوزارة وهو ١٦٤٣٩نتلقي البلاغات يوميا للإبلاغ عن الأطفال، موضحا أن هناك تنسيق مع المجلس القومي للطفولة والأمومة من خلال خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر برنامج حماية الاطفال بلامأوي في ١٠محافظات الأكثر كثافة لتجمعات الأطفال,

اقرأ أيضا