برلمانية: يجب الاطلاع على الوظائف المتوقعة في سوق العمل

الجمعة 21 ديسمبر 2018 | 09:14 مساءً
كتب : محمد جمال

قالت  الدكتورة ماريان عازر، عضو مجلس النواب، إنه من المهم الاطلاع علي الوظائف المتوقعة في سوق العمل خلال الأعوام المقبلة، مشيرةً إلى أنها وضعت تصور آليات بناء الكوادر من خلال منظومة متكاملة بين قطاعي الصناعة و الأكاديمية سواء في الأبحاث التطبيقية أو في وضع المناهج و تدريسها.

 

 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها النائبة البرلمانية المؤتمر الإقليمى الرفيع المستوى للاتحاد الدولي للاتصالات بالأردن، بعنوان  الأكاديمي في بناء الثقة و خلق  كوادر متخصصة في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب إلقاءها لكلمة أخرى تطرقت إلى نظرة شاملة لوضع الأمن السيبرانى فى المنطقة العربية.

 

وأكدت «عازر» في بيان لها، أنها اشارت في كلمتها إلى أهمية تحقيق التوازن بين استخدام التكنولوجيا و المخاطر المحيطة بها من خلال عرض أهم الهجمات والاختراقات في العام الحالي و ذكرت أهم التحديات و الفرص في هذا مجال الأمن السيبراني .

 

 

 

 

وبحسب بيان للنائبة، فإن المؤتمر يهدف إلى إقامة شراكة بين القطاع الأكاديمي وغيره من أعضاء الاتحاد من أجل بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وإلقاء الضوء على أهمية إنشاء مهنيين أكاديميين في مجال الأمن السيبراني في المنطقة العربية.

اقرأ أيضا