بعد 35 عامًا على رحيله .. محمود المليجي يتحدث في يوم ميلاده

السبت 22 ديسمبر 2018 | 01:13 مساءً
كتب : هايدي عبد الرافع

برع وتميز في تقديم أدوار الشر، لا أحد استطاع أن ينافسه في ذلك الوقت، بالرغم من وفاته حوالي 35 عاما إلا أنه مازال متواجد بيننا بفنه، نحنُ نتحدث عن الفنان محمود المليجي، "شرير الشاشة" كما لقبه جمهوره، ولأن يحل يوم ميلاده "زي النهارده" 22 ديسمبر قررنا أن نقدم لكم لقاءات نادرة، سوف تشاهد من خلالها جانب آخر له.

 

محمود المليجي يروي موقف طريف حدث له

لا يخلو اي لقاء له دون أن يتحدث عن المواقف التي مر بها مع جمهوره بعد مشاهدته لأعماله الفنية، فقال "المليجي"، في برنامج "مع النجوم" الذي كانت تقدمه الإعلامية فريدة الزمر، "بحس بمدى نجاح فكرة الشر من خلال استقبال الناس بره السينما، يعني أنا وفريد بنعمل دويتو مع بعضنا باستمرار، هو دايمًا بيدافع عن الحق، وأنا بدافع عن فكرة الشر وبستعمل فيها قوتي البدنية والفكرية، فلما بمشي في الشارع الناس يقولوا لي: "والله لو طولت معانا في الحديث لنجبلك فريد شوقي"، متابعًا: "على أساس إنه مدافع عن الخير".

محمود المليجي يكشف عن نقطة الضعف والقوية في شخصيته

 

أما في برنامج "أوتوجراف"، والذي كان يقدمه الإعلامي طارق حبيب، فتحدث عن نقطة ضعفه قائلًا: "تواضعي هو نقضة ضعفي البعض يقول هذا غرور لكن لا"، أما علة نقطة القوة لديه فهي عندما يقوم بعمله كما يجب هنا مصدر قوته.

 

وعندما سأله طارق حبيب، عن أكبر خطأ في حياته، اجاب، أنه لديه شركة إنتاج منذ عام 1947، وحينما فكر في دخول عالم الإنتاج كان الهدف الأساسي هو تقديم فن هادف لكن فشل لذلك هذا أكبر خطأ في حياته.

 

محمود المليجي في كواليس إحدى أفلامه

أما هنا تشاهد محمود المليجي، في كواليس فيلم "دنيا"، تم إنتاجه عام 1975، وأكد خلال لقائه في التلفزيون الكويتي، أن ادوار الشر الذي يقدمها حبا فيها وإنما لأنها نوعية تمثل أشكالا متنوعة، فهو كالفصول الأربعة متنوع ومختلف ، كما لفت أنه حتى لحظة إجرائه للحوار قدم أكثر من 800 فيلم.

اقرأ أيضا