بدراوي: رفض ضم العاملين على الصناديق الخاصة للموازنة يسبب أزمة مستقبلا

الاحد 23 ديسمبر 2018 | 08:19 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن الحكومة حاليًا ترفض تعيين أي موظفين جدد على الرغم من العجز الشديد والواضح في أماكن متفرقة وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم، وهذا هو سبب عدم ضم العاملين على الصناديق الخاصة لموازنة الحكومة.

 

وأضاف بدراوي لـ "بلدنا اليوم" أن الحكومة ستجد صعوبة كبيرة في إدارة أمورها في الفترة المقبلة خصوصًا في ظل النقص الشديد في الكثير من العاملين في نواحي الدولة، مشيرًا إلى أن الحكومة تخشي من أن يطالب هؤلاء الموظفين بالتعيين عقب ضمهم إلى موازنة الدولة.  

 

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية أن الحكومة عليها أن تعتمد على بعض التأني في مسألة تخفيض العاملين في الدولة، لأن نقص الكفاءات حاليًا سيسبب أزمة كبيرة مستقبلا، مشيرًا إلى أن قانون الخدمة المدنية لم يحقق الغرض في النهائي لأنه لم ينهي المشكلة الحقيقة في تفاوت الدخول الموجود، ولا مشكلة العاملين على الصناديق ولا الفروق المالية بين الهيئات الاقتصادية والحكومة.

 

وأكمل عضو لجنة الشئون الاقتصادية أن الهيئات الاقتصادية بها أشخاص يتقاضون مبالغ مالية مهولة من مكافآت وغيرها وفي المقابل تجد شخص يعمل على صندوق خااص ويتقاضى 500 جنيه مثلا.   

 

وضرب المثل بوزارة التعليم أن بعض المدارس تشكو حاليًا من عدم وجود عمال نظافة الأمر الذي نتج عنه تحول بعض المدارس إلى مقرات قذرة لعدم وجود عمال النظافة واضر المدرسين في بعض المدارس أنهم يجمعوا المال من بعضهم البعض كي يقوموا بتنظيف المدارس.

 

جدير بالذكر أن مجلس النواب ناقش اليوم ضم العاملين على الصناديق الخاصة إلى موازنة الدولة، لكن الحكومة تحفظت على تلك الخطوة، ومن المقرر أن تستكمل اللجنة مناقشة مشروع القانون غدًا الاثنين.

اقرأ أيضا