نائب رئيس لجنة الوفد بالأقصر: ترخيص "التكاتك" بالمحافظة يدمر السياحة

الخميس 31 يناير 2019 | 02:57 صباحاً
كتب : ابراهيم فريد

أثار قرار محافظة الأقصر ببدء فتح التراخيص لعدد 2000 "توك توك" فقط، غضب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، معربين عن استياءهم وتخوفهم مما سيتسبب فيه تواجده بشوارع المحافظة السياحية العريقة من فوضي، وذلك رغم انتظار الكثيرون من أصحاب "التكاتك" لقرار ترخيصه والذي كان حلمًا صعب المنال بالنسبة لهم.

وجاء القرار اعتبارًا من 1 فبراير المقبل ولمدة شهر، على مستوى المحافظة عدا مدينة الأقصر، مع عدم السماح بفتح التراخيص مرة أخرى.

وقال يوسف المصرى، نائب رئيس لجنة حزب الوفد بالاقصر، لشبكة أخبار "بلدنا اليوم"، إنه يطالب المستشار، مصطفي ألهم، محافظ الاقصر، بوقف هذا القرار لانه سينعكس علي المحافظه بمردود سلبي، فهي عاصمة الحضارة وقبلة سياح العالم، إضافة إلي أنها حاضنة الحضارات القبطية والإسلامية والفرعونية والرومانية.

وتابع المصري، بأن هذا القرار كان لابد فيه من النظر إلى الشارع الأقصري، لما تحمله تلك "التكاتك" من فوضي وانفلات أخلاقي، كما نرى في بعض المحافظات من سرقات وفوضى لا تصلح أن تظهر بالأقصر.

وتابع نائب رئيس لجنة الوفد بالأقصر، أنه إذا كان الهدف هو تشغيل الشباب، فلا بد من بحث الأمر بإقامة مصانع بالظهير الصحراوي لإيجاد فرص عمل واعدة للشباب، وليس بترخيص "التكاتك" التي ستقضي علي ما تبقي من السياحة بالأقصر.

يذكر أن القرار، شمل كلاً من: مركز إسنا 900 توك توك، مركز أرمنت 500 توك توك، مركز الطود 200 توك توك، مركز الزينية 200 توك توك، مركز البياضية 100 توك توك، مركز القرنة 100 توك توك.

وأوضح المتحدث الإعلامي لمحافظة الأقصر، أنه سيتم مصادرة التوك توك نهائيًا في الحالات التالية: عدم الالتزام بخط السير داخل المركز التابع له "المحدد بواسطة إدارة المرور والمركز التابع له"، عدم الالتزام بالتعريفة المحددة، قيادة المركبة بدون رخصة، تثبيت لوحات مخالفة أو مطموسة، مشددًا على أنه سيتم التعامل مع مركبة "التوك توك" كمركبة طبقا لقوانين وقواعد المرور.

اقرأ أيضا