"خليكي إيجابية"..7 طرق تجعلك واثقة بنفسك

الخميس 31 يناير 2019 | 01:57 مساءً
كتب : هند صفوت

تعتبر الثقة بالنفس من أهم مكونات شخصية أي فرد، كما أن حياة الإنسان هي انعكاس لطريقة تفكيره، وأن طريقة تفكره هي انعكاس لنظرته للحياة، على الصعيد الآخر، هناك بعض السيدات تنظر إلى الحياة بصورة سلبية، تجعلها غير واثقة في نفسها، حيث يدفها عقلها و نظرتها التشاؤمية إلى عرقلة حياتها و منعها من تحقيق أهدافها، لذا نقدم لكي أفضل الطرق التي تساعدك على أن تكوني شخصية قوية ومتفائلة.

- حددي آراءك السلبية تجاه نفسك

يجب عليكي أن تحددي نظراتك السلبية تجاه نفسك، لأنها هي الخطوة الأولى التي ستساعدك على التغلب على شعور التشاؤم وعدم الثقة بالنفس التي تعانين منها، و ذلك من أجل أن تكوني على دراية وعلم بما يعرقلك.

- حددي موعد ظهور تفكيرك السلبي

عند انتهائك من تحديد آراءك السلبية تجاه نفسك، قومي بتحديد وقت ظهورتفكيرك السلبي تجاه نفسك و المناسبة وراء ظهوره، لأن هذا الأمر سيساعدك على تحديد وجهة نظرك تجاه ارائك السلبية حيال نفسك، و بالتالي سوف تضعيها في نطاقها و حجمها الطبيعي، كما يتعين عليكي أن لا تسمحي بظهورها أو تطورها مرة أخري.

- أنظري إلى إجابتك

من المهم أن تتأملي في إيجابياتك والإنجازات التي حققتيها في حياتك، حتى ترفعي من روحك المعنوية و تزيدي من شعور الثقة بالنفس بداخلك.

- راقبي تصرفاتك

عند قيامك بتصرف ناتج من تفكيرك السلبي تجاه نفسك، عليكي أن تدركي أن كل مرة تتصرفين وفقا لهذه الآراء، تقل ثقتك بنفسك و يزداد نظرتك المتشائمة حيال نفسك.

- صنفي أرائك

يتعين عليكي في كل مرة أن تفكري هل الأرائك السلبية تجاه نفسك، تلعب دورا إيجابيا في حياتك أم أنها تقف عائق أمام تحقيق أحلامك.

-تحلي بالصبر

عليكي أن تدركي تماما، أن التغيير لن يحدث بين عشية وضحاها، و أن الصبر و الاجتهاد و المثابرة هم مفاتيح العيش في حياة أفضل و أكثر أملا و تفاؤلا، لذا اتبعي الخطوات السابقة، وقومي بنفيذها على النحو المطلوب، وسوف تشعرين بالفرق.

اقرأ أيضا