"حماة الوطن" تواجه ارتفاع أسعار اللحوم بالمنوفية

الخميس 31 يناير 2019 | 02:17 مساءً
كتب : سارة محمود

أطلق حزب حماة الوطن بمحافظة المنوفية، تحت رعاية الفريق جلال هريدي، رئيس الحزب، مبادرة لبيع اللحوم البلدية الحمراء بأسعار مخفضة.

وقال اللواء سعد الجزار، أمين الحزب بمحافظة المنوفية، إن المبادرة تأتى في إطار تنفيذ السياسة العامة للحزب بالنزول إلى المواطنين في الشوارع، والتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم، والمساعدة في التخفيف عن كاهلهم، ومواجهة الأعباء المعيشية المتزايدة عليهم، ومحاربة جشع التجار، وايضا تأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى – رئيس الجمهورية بضرورة تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودى الدخل وتوفير حياه كريمة لهم من خلال تلبية احتياجاتهم من السلع الأساسية بأسعار مناسبة خاصة في المناطق الأكثر احتياجا‏.

وأضاف "الجزار"، خلال البيان الصادر له، أن المبادرة شهدت نجاح كبيرا بعد إقبال المواطنين على شراء اللحوم مشيرا إلى أنه بالرغم من الأسعار المخفضة والتي تقل عن أسعار محلات الجزارة بكثير فإن عملية البيع مازالت تغطي تكاليفها وتبشر باستمرار المبادرة.

ومن جانبها قالت الدكتورة منى بط، أمينة المرأة أنه سيتم تعميم المبادرة على جميع مراكز ومدن المحافظة واسعار اللحوم شهدت انخفاضا عقب إطلاق المبادرة مشيرة إلى أنه منذ بدء المبادرة والمحافظة ومجلس المدينة يشرفون على عمليات الذبح واختيار الماشية والكشف البيطري عليها حيث يتم الذبح بمجزر بركة السبع العمومي تحت إشراف كامل من مجلس المدينة والطب البيطري والصحة والتموين.

وأكدت أمينة المرأة أن جميع الفئات تقبل على الشراء وأنها أثناء إشرافها على عمليات البيع وجد عدد كبير من الفقراء الذين يشترون بعد تخفيض الأسعار وسط دعوات كثيرة بعد رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، مشيرة إلى أنه سيتم تعميم المبادرة على كل قرى المركز بالتناوب في الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا