بالصور..تفاصيل الندوة التثقيفية عن جمال المرأة بمستقبل وطن

الخميس 31 يناير 2019 | 10:19 مساءً
كتب : رحاب الخولى

نظمت أمانة شرق مدينة نصر بحزب مستقبل وطن، ندوة تثقيفية تحت عنوان الغذاء سر جمال المرأة، بحضور اللواء حمدي حسين علي الأمين المساعد للأمانة، واللواء مجدى أمين الجمال مقرر لجنة الندوات، والدكتور محمد الدمرداش، رئيس مجلس إدارة النادي، والدكتورة جيهان محمود، أمانة المرأة . والدكتورة هبة محمد محمود، أستاذ جلدية، والدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس قسم العلاج الطبيعي بجامعة الأزهر الشريف.

وبدأت الندوة بتلاوة قرآنية، وتلتها كلمة الدكتورة جيهان محمود، أمانة المرأة، التي أكدت أن الأم هى التي تتحمل جميع أنواع المسؤولية في التربية ومراعاة الأسرة والرجل والعمل، قائلة " المرأة بذرة المسؤولية المجتمعية" .

وأكدت الدكتورة هبة محمد محمود، أستاذ الجلدية، أنه لابد أن تحافظ المرأة على جلدها، عن طريق التغذية السليمة لما تمثله من دورها في الحفاظ على الجلد ونضاراته، فلابد ان تتناول المرأة والإكثار من الفواكه والخضراوات وفيتامين أوج، حتى نقلل من جفاف الجلد .

وأضافت هبة، أن زيادة الوزن ليست مشكلة جمالية فقط، فهناك عديد من المشاكل الصحية التي تسببها السمنة فهى تسبب العقم والاكتئاب وحصيات المرارة والارتجاع المعوي وارتفاع ضغط الدم فضلا عن توقف التنفس أثناء النوم.

وللحفاظ على الجلد، أكدت الدكتورة هبة، أنه لابد من تجنب شرب القهوة، استخدام المرطبات، الاكثار من شرب المياة، تناول مضادات الأكسدة.

وفي ذات السياق، قال الدكتور حسام الدين عفيفي، إن الصحة كنز، والتغذية والجمال لهما تأثيران على بعض، موضحا أن التغذية بوجه عام إما أن تؤدي إلى السمنة والنحافة، والسائد في المجتمع المصري هى السمنة التي تؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة وتقلل متوسط العمر للفرد والوفيات.

وأضاف عفيفي أن هناك 90% من العادات السيئة في مصر تسبب السمنة لأسباب عديدة منها التهام الكثير من الطعام، قلة الحركة، اختلال الغدد الصماء، والوراثة وهو سبب ثانوي.

وأشار إلى أن السمنة لها مخاطر كبيرة على مجال المرأة منها تساقط الشعر، اضطراب الدورة الشهرية، ظهور حب الشباب، وجود علامات تمدد وخطوط بيضاء، ظهور شعر زائد بأماكن غير محبب التواجد فيها.

ندوة مستقبل وطن عن جمال المرأة

ندوة مستقبل وطن عن جمال المرأة

ندوة مستقبل وطن عن جمال المرأة

اقرأ أيضا