لعشاق السوشي.. احذروا الإصابة بهذه الأمراض

الاحد 03 فبراير 2019 | 12:50 مساءً
كتب : هند صفوت

يعد السوشي من الأطعمة اليابانية التي ظهرت مؤخرًا، وأصبحت من أكثر الأطعمة التي يتناولها الكثيرون في جميع أرجاء العالم بأسره، وخاصة داخل الأسواق العربية، كما أصبح له مطاعم متخصصة في تقديمة، وعلى الرغم من احتوائه على بعض الفوائد صحية، إلا أنه يحتوي على أمراض خطيرة تهدد صحة الإنسان، لذا نقدم لكم في السطور القادمة أضرار السوشي.

- التسمم

تناول السوشي يؤدي إلى تسمم بمرض الزئبق، نظرًا لاحتواءه على نسبة عالية من الزئبق، حيث يسبب هذا التسمم الكثير من المضاعفات على صحة الإنسان مثل، صعوبة الحركة والمشي والنطق والسمع، ويؤدي أيضًا إلى ضعف الأعصاب والرؤية.

- الإصابة بالطفيليات

وفقًا لما صرحت به منظمة الأغذية والدواء الأمريكية، أنه في حالة تناول الإنسان لسوشي، فإنه قد عرض نفسه لكم هائل من الطفيليات والفيروسات والبكتيريا، وبذلك فإن الإنسان معرض للإصابه بالديدان الشريطية والقيء، بالإضافة إلى شعوره بالألم الحاد في البطن ومع مرور الوقت تتليف المعدة والأمعاء على حد سواء.

- حرقة المعدة

مخلل الزنجبيل المقدم مع طبق السوشي، يسبب حرقة المعدة، لأنه يعمل على إفراز عصارة تسبب اضطرابات في المعدة.

- الإصابة بداء العوساء

كشف علماء في أكاديمية العلوم التشيكية، من وجود نوع من الديدان المسطحة في السوشي والتي تسبب للإنسان داء العوساء، حيث أثبت العلماء أن هذا النوع من الديدان خطير، ويسبب أيضًا في فقدان كبيرة من فيتامين "بي12" و فقر الدم.

-الإصابة بالسمنة

السوشي لا يساعد على إنقاص الوزن كما يعتقد الكثيرون، نظرًا لاحتوائه على قطع الجبن المقلية الغير مغذية والتي بدورها تساعد على زيادة الوزن.

اقرأ أيضا