"مستقبل وطن" يطالب بترجمة بيان النائب العام ضد "المنظمة المشبوهة"

الاحد 03 فبراير 2019 | 02:23 مساءً
كتب : سارة محمود

وصف النائب أشرف رشاد، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ورئيس حزب مستقبل وطن، بيان النيابة العامة بشأن تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش، بـ "الضربة القاضية"، مشيرًا إلي أنها برهان واضح على تسييسها وافتقادها للمهنية.

وأوضح "رشاد"، خلال البيان الصادر له، أنه تم تأسيس تلك المنظمات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لتكون ورقة ضغط على أي دولة تعرض لسياساتها، لافتًا إلى أنها نجحت في ذلك بشكل كبير واستطاعت تفكيك الكثير من الدول وعلى رأسها الاتحاد السوفيتي.

وأكد رئيس حزب مستقبل وطن، أنه بعد ثورة 30 يونيو أصبحت هذه المنظمة ملاذًا لجماعة الإخوان الإرهابية يستغلونها لتوجيه سهامهم الخبيثة تجاه الوطن، مشيرًا إلي أن مصر تعرضت خلال الـ5 سنوات الماضية لحملات ممنهجة قادتها مجموعة من منظمات المجتمع المدني المشهود بتسييسها وعملها لصالح أجندات بعينها، ومع ذلك فقد استطاعت يقظة أجهزة الدولة من التصدي لهذه الحملات الخسيسة والقضاء على آثارها مبكرًا وتمكنت من تحويلها لنقاط مكسب لصالح الدولة المصرية.

وطالب البرلماني، بترجمة بيان النيابة العامة لـ 4 لغات "الإنجليزية – الفرنسية – الألمانية – الإيطالية"، وإرساله لجميع السفراء والمجالس الدولية المعنية بحقوق الإنسان لفضح ممارسات هيومان رايتس، مع رفع دعوى رسمية ضد المنظمة من خلال مكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام.

كانت النيابة العامة أصدرت في بيان لها ردا على مزاعم ما ورد بتقرير "هيومان رايتس ووتش" حول حقوق الإنسان في مصر، أن التحقيقات في القضية رقم 38 لسنة 2017 حصر تحقيق نيابة استئناف القاهرة أثبتت مخالفة ما تضمنه تقرير المنظمة، وطالبت النيابة العامة "هيومان رايتس ووتش" بتوخي الدقة فيما تنشره من بيانات حول حقوق الإنسان بمصر.

اقرأ أيضا