من بينها معالجة الاكتئاب.. فوائد قد لا تعرفها عن الموز

الاحد 03 فبراير 2019 | 04:44 مساءً
كتب : هند صفوت

الموز من أكثر الفواكهة التي يعشقها الكبار والصغار على حد سواء، فبجانب مذاقه الرائع والجميل، يتمتع الموز بالكثير من الفوائد الصحية التي تحتاجها أجسامنا، كما أنه يلعب دورًا مهمًا في محاربة بعض الأمراض، وفي السطور القادمة نعرض لكم أشهر الأمراض التي يحاربها الموز.

- يعالج فقر الدم

يتمتع الموز بنسبة كبيرة من الحديد، والذي بدوره يعمل على زيادة إنتاج الهيموغلوبين في الدم، لذا فإن الموز محارب جيد لمرض الأنيميا.

- يعالج الاكتئاب

الموز غني ببروتين التريبتوفان، حيث يقوم الجسم بتحويل هذا البروتين إلى هرمون السيروتونين، الذي يعمل على استرخاء الأعصاب بشكل طبيعي، ويمنح الشخص الشعور بالسعادة، كما أنه يخفف من حدة الشعور بالاكتئاب.

- يعالج العصبية والتوتر

يحتوي الموز على فيتامين "ب" والذي يعمل على تهدئة الجهاز العصبي، كما أن الموز يحتوي على البوتاسيوم، المسئول عن نقل الأكسجين إلى الدماغ، والمسئول أيضًا عن انتظام نبضات القلب بشكل طبيعي، وخاصة في لحظات التوتر.

- يعالج الإمساك

الموز غني بالألياف، لذا فإن الأشخاص الذين يأكلون الموز أقل عرضة بالإصابة بمرض الإمساك، كما أن تناول الموز بشكل يومي، يعمل على تنظيم عمل الجسم.

- يقلل النوبات القلبية

وفقًا لبعض الأبحاث العلمية، فإن أكل الموز ينظم ضغط الدم، كما يعمل على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة تصل إلى 40%.

اقرأ أيضا