من خرج من داره.. "الزمالك" الفريق الذي لا ينتصر خارج أرضه

الاحد 03 فبراير 2019 | 09:27 مساءً
كتب : وائل منير

ألقت هزيمة الزمالك أمام جورماهيا الكيني بظلال الحزن على بعثة الفريق الأبيض في العاصمة الكينية نيروبي، حيث جاء اللقاء خارج المتوقع تمامًا، وفاجئ الفريق المستضيف الكتيبة البيضاء، برباعية مقابل هدفين في أولي مباريات الفريقين ضمن منافسات دور المجموعات لكأس الكونفدرالية.

وحقق الزمالك رقمًا سلبيًا خلال لقاء اليوم، حيث واصل فشله في تحقيق الفوز خارج الديار، منذ آخر فوز للفارس الأبيض 3 سنوات تقريبًا.

وكان آخر انتصارات الفريق الأبيض خارج ملعبه أمام فريق أنيمبا النيجيري، في افتتاح دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حينما فاز بهدف نظيف علي الفريق النيجيري بهدف باسم مرسي.

ومنذ ذلك الحين، لم يتزوق الزمالك طعم الانتصار خارج الديار، أي منذ 1000 يوم تقريبًا، وفشل الفريق خلال 11 مباراة لعبها خارج أرضه في تحقيق الفوز، حيث تعادل في مباراتين وخسر 9 لقاءات.

الزمالك هذا الموسم لعب 3 مباريات خارج أرضه، تعادل أمام إتحاد طنجة المغربي، وخسر أمام القطن التشادي، قبل هزيمة اليوم الثقيلة برباعية أمام الفريق الكيني 4-2.

هزيمة الزمالك بطبيعة الحال في لقاء اليوم، ستعيد حسابات السويسري، كريستيان جروس في بعض اللاعبين، خاصة بعد النقد الذي وقع على المدير الفني للفريق الأبيض، بعد إشراكه لمدافع الفريق، حمدي الونش علي حساب محمد عبد الغني المتألق في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا