نصائح قبل استثمار أموالك في شراء العقارات

الاثنين 04 فبراير 2019 | 01:31 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

يفكر الكثير من المصريين استثمار مدخراتهم المالية في شراء العقارات بمختلف أنواعها "السكني، التجاري، الإداري"، ولا يزال يثق المصريون في الاستثمار بالعقارات باعتبارها الأكثر استقرارا، وهناك عدد من النصائح قبل طرق أبواب الاستثمار العقاري وخاصة في ضوء الظروف الصعبة التي يشهدها السوق العقاري، وهى كالتالي:

- الاستثمار العقاري لم يعد القطاعات سريعة العائد، وصارت من الاستثمارات متوسطة وطويلة الأجل.. وبناء على ذلك لابد من تحديد أهدافك من الاستثمار بالقطاع.

- حدد ميزانيتك المالية بمنتهى الدقة، والأقساط الشهرية أو ربع سنوية التي ستكون قادرا على سدادها بانتظام، بعد شراء الوحدة.

- حدد المساحة المناسبة لك، وفي حالة السكن، لك حرية الاختيار، ولكن في حالة الاستثمار، يجب شراء وحدات بمساحات يسهل إعادة بيعها وهى عادة الوحدات التي تتراوح مساحتها من 150– 180 مترا.

- ابحث عن أقل مقدم وأطول فترة سداد.

- اختر الشركة أو الجهة التي تشتري منها الوحدة بعناية، ولا تبحث عن أقل سعر فقط، وابحث عن شركة جادة ولها سوابق أعمال وملتزمة في التسليم والمواصفات المتفق عليها.

- راجع بيانات الوحدة أو العقار على وجه التحديد بعد المعاينة النافية للجهالة، فيفضل ألا تشتري شقة لم تُبنَ بعد حرصا على أموالك.

- احصل على نسخة من بيانات العقار وعقد ملكية الأرض، وصورة الرخصة والمخطط العام للمجمع السكني (الكمبوند) وارفقها مع عقد ملكيتك للوحدة، وأودعها الحي أو الوحدة المحلية أو جهاز المدينة الجديدة، للمحافظة على حقوقك.