"ملهاش عمر".. 5 أطعمة تفسد بسرعة رغم حفظها بالثلاجة

الاثنين 04 فبراير 2019 | 04:19 مساءً
كتب : شروق مدحت

تلجأ جميع ربات البيوت لحفظ الأغذية بالثلاجة بلعتبارها أكثر مكان لضمان صحة الأغذية، ولكن تتفاجأ في الكثير من الأحيان بتعفن وتلف العديد من الأطعمة على الرغم من إغلاقها بشكل محكم، ونقدم أبرز الأطعمة الجاهزة والمنزلية التي تفسد بشكل سريع على الرغم من وضعها فى الثلاجة ومنها:

- صلصة الطماطم

تعد صلصة الطماطم من أبرز الأطعمة التي تتلف بشكل سريع ومفاجئ، وتتعرض الصلصة للعفن نتيجة العديد من الأمور مثل استخدامها بملعقة تحتوى على بقايا الطعام حيث تتفاعل تلك المكونات مع بعضها وتفسد سريعًا، أو بسبب وصول المياه إليها، أو نتيجة عدم غلقها بشكل جيد.

- الزبدة

تسرب أي قطرات من المياه أو الهواء بداخل برطمان الزبدة، يعمل على حدوث عفن بمكوناتها، ولذلك ينبغى إغلاق البرطمان جيدًا، واستخدامها بواسطة ملعقة نظيفة.

- العسل

من المعروف أن برطمانات العسل تباع جاهزة بشكل محكم الغلق، ولهذا فعند استخدامها لابد من استخدام ملعقة جافة، والتأكد من غلقها بشكل جيد ثم وضعها في الثلاجة بعد كل استخدام.

- المربى

عند شراء برطمان من المربى أو تحضيرها في المنزل، ينبغي وضع الكمية المراد تناولها في طبق خارجي بواسطة ملعقة جافة، ثم يتم إغلاق البرطمان جيدًا، ويوضع في الثلاجة للحفاظ عليها من العفن.

- القشدة

عند القيام بتحضير القشدة في المنزل، ينصح بوضعها في علبة بلاستيكية نظيفة، بحيث لا تصل إليها أي قطرات من المياه، ويوضع المقدار المراد تناوله في طبق خارجى، ثم تحفظ البقية في الثلاجة وذلك للحفاظ عليها من العفن أو التلف.

اقرأ أيضا