فرنسا تقصف ميلشيات ليبية إخترقت الحدود التشادية

الاثنين 04 فبراير 2019 | 07:45 مساءً
كتب : عبد الرحمن بيرم

أعلنت هيئة الأركان العامة الفرنسية، اليوم الإثنين، عن قيام قواتها الجوية بعملية جوية فوق الأراضى التشادية لدعم الجيش التشادى بالبلاد أمام الميلشيات التشادية المسلحة، التى اخترقت الحدود من الأراضى الليبية.

وأفادت الأركان الفرنسية أن قواتها الجوية قامت بالهجوم على قافلة من 40 عربة دفع رباعى باستخدام طائرتها من النوع ميراج 2000، للتمكن من تشتيت المسلحين وتدمير عدد كبير من سياراتهم المتقدمة تجاه الشمال التشادى بعد غارتين متتاليتين.

وأوضحت الأركان الفرنسية عن قيامها بهذه الغارة الجوية، على إثر طلب الحكومة التشادية منها التدخل للدعم بعد ورود تحذير صباح يوم الأحد باختراق القافلة المسلحة للأراضى الواقعة على الحدود الليبية التشادية شمالى البلاد.

وفى سياقً متصل أعلن الجيش الليبى صباح أمس عن استهداف طائراته الحربية لتجمعات عسكرية، مكونة من ميلشيات تشادية معارضة وحلفاءً لهم بضواحى مدينة مرزق الليبية، الواقعة جنوب الغرب الليبى بالقرب من الحدود التشادية، فيما يبدو أنها حملات متصلة بين الجيش الوطنى الليبى من جهة وحكومة ديبى التشادية وحليفها الفرنسى من جهة أخرى، لتطهير المنطاطق المتاخمة لحدود البلدين من الميلشيات المعارضة "لنجامينا".

اقرأ أيضا