أبرز مواجهات الأهلي وإنبي.. مهرجان أهداف وحضور قوي لـ "الماجيكو وبركات"

الثلاثاء 05 فبراير 2019 | 12:56 مساءً
كتب : احمد عصام

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره إنبي على ملعب بتروسبورت، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث عشر من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

عادة ما تشهد مباريات الفريقين بالإثارة والمتعة، منذ صعود الفريق البترولي إلى دوري الأضواء والشهرة، في 2002-2003.

تسعترض "بلدنا اليوم" تاريخ مواجهات الفريقين.

تقابل الأهلي و‘نبي في 31 مباراة في بطولة الدوري المصري، نجح الأهلي من تحقيق الفوز في 20 مباراة، وتعادل في 7 مباريات، وتعرض الأهلي للخسارة في 4 مباريات.

والتقى الأهلي مع إنبي في 6 مباريات بعيدًا عن بطولة الدوري المصري، بواقع 3 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 مباريات في السوبر المحلي، وحقق الأهلي الفوز في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة.

تعد أول مباراة جمعت بينهما يوم 10 يناير عام 2003، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، فيما تعد آخر مباراة بينهما في الموسم الماضي وتحديد 11 مارس عام 2018، وانتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد.

وشهدت أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري العام، في الدور الثاني من موسم 2012-2013، بعدما انتهت المبارة بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف، ولكن الموسم لم يكتمل.

سجل لاعبو الأهلي في شباك الفريق البترولي 56 هدفًا، فيما استقبلت شباك الأهلي 32 هدفًا.

وسجل محمد جودة لاعب وسط الأهلي الأسبق، أول هدف للنادي الأهلي في شباك إنبي، فيما يعد أيمن أشرف ظهير أيسر الفريق صاحب آخر هدف للأهلي في مرمى إنبي في آخر مباراة جمعت بين الفريقين.

ويعتبر الثنائي محمد بركات ومحمد أبو تريكة، الأكثر تسجيلاً في لقاءات الفريقين سجل كل منهما 7 أهداف.

ويعد حسام عاشور قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكثر اللاعبين مشاركة في مواجهات الأهلي وإنبي.

اقرأ أيضا