"بلدنا اليوم" تستضيف ندوة حول الاستثمار العقاري في مصر

الثلاثاء 05 فبراير 2019 | 07:00 مساءً
كتب : رحاب الخولى

فى إطار سلسلة الندوات والفعاليات التي تنظمها "بلدنا اليوم"، أقيمت اليوم ندوة بعنوان "الاستثمار العقاري وتاريخ العقار في مصر"، حيث أدار الندوة الكاتب الصحفي وليد الغمري رئيس تحرير شبكة أخبار بلدنا اليوم.

شارك في الندوة كلًا من عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن، رئيس مجلس إدارة شركة أي ون جروب للتطوير العقاري، وشريف عبد المنعم مصطفى مدير الإدارة الهندسية، ومصطفى زهدي المستشار القانوني لعدد من شركات العقار في مصر، ومؤمن عبد الرحمن العضو المنتدب لشركة أي ون جروب للتطوير العقاري، وتامر النحاس رجل الأعمال والسياسي وعضو حزب حماة الوطن.

وجاء في سياق الندوة، أن الاستثمار العقاري قي مصر، أصبح من أهم الاستثمارات التي تتوجه الدولة بالإعتماد عليه لتنشيط الإقتصاد المصري، وهذا ما اتبعه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الرئاسة، وقام بتعمير العديد من المناطق الصحراوية، من أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة، وأقبل المطورين العقاريين على شراء تلك الأراضي، لثقتهم في سوق العقارات في مصر، باعتباره من أهم الاستثمارات في الشرق والأوسط وأفريقيا.

بدأ الحديث خلال الندوة عن هذا المشروع العملاق الذي يعد من أهم وأحدث المشروعات الاستثمارية الخاصة بالتطوير العقارى فى مصر، نظرًا لما حققه هذا المشروع من شهرة عالمية كبيرة، حازت على إقبال العديد من المستثمرين، وجميع السفارات في مصر، وكان سببًا كبيرًا في حدوث نهضة إقتصادية كبيرة.

ومن المتوقف أن ينمو عدد السكان في ذلك المشروع البنائى الضخم من 18 مليون نسمة إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050، وهو المشروع الذى يساهم في إدخال مفهوم جديد لطبيعة الحياة السكنية بمصر، وإدخال العديد من المشاريع الإقتصادية التي تحقق انتعاشة إقتصادية كبيرة لمصر.

وناقشت الندوة، النهضة الإقتصادية التي سيحققها الاستثمار العقاري في مصر، من توفير فرص عمل كبيرة، والقضاء على البطالة، وإدخال العملات الأجنبية لمصر، فضلًا عن تنشيط عملية التصدير للخارج من خلال إنشاء العديد من الشركات والمصانع في مصر، مؤكدين أن ثقة المطور العقاري والمستثمر في مصر أصبحت تتزايد يومًا عن يوم.

ندوة بلدنا اليوم

ندوة بلدنا اليوم

ندوة بلدنا اليوم

ندوة بلدنا اليوم

ندوة بلدنا اليوم

ندوة بلدنا اليوم

ندوة بلدنا اليوم

اقرأ أيضا