عمدة المصريين بالكويت يطالب بطائرات لنقل الجثامين إلى الصعيد مباشرة

الاربعاء 06 فبراير 2019 | 01:32 صباحاً
كتب : مروة الفخرانى

طالب نايف عثمان، عمدة المصريين في الكويت، ومؤسس رابطة أبناء أسيوط بالكويت، المسئولين بضرورة إيجاد حل فوري لتسيير طائرات من شركة مصر للطيران، لنقل الجثامين إلى مطارات الصعيد بدلاً من القاهرة.

واستنكر عثمان، في تصريح لبلدنا اليوم"، مبررات شركة مصر للطيران، بصعوبة توفير طائرات لمطارات الصعيد، نظراً لما تتكبده من خسائر، واصفاً إياها ب"الباطلة".

وأضاف:" وزير الطيران أعلن عن تحقيق مصر للطيران أرباح تقدر ب 951 مليون جنيه، وهو ما يقارب المليار، بما ينفي حجج الخسارة".

ولفت عمدة المصريين في الكويت، إلى حالات الوفاة المتكررة لأبناء الصعيد في الغربة، قائلاً:" كل يوم حد بيموت، في الغربة بيبقى بعيد عن أهله، ولما يموت يتبهدل، لمدة ١٦ ساعة، لحد ما يندفن".

واتهم عثمان، نواب الصعيد، بالإهمال قائلاً: "الصعيد مفيهاش مسئول، أو حد من النواب قادر يتكلم في الموضوع"، مستطرداً: "محتاجين حق الغلابة، حرام إن أبناء الصعيد أكتر من 80% في الكويت، وغيرهم حول العالم ومحدش بيبجيب حقهم، ونفسنا صوتنا يوصل".

ونفى عثمان، مطالبة المصريين في الخارج، بنقل الجثامين بالمجان، موضحاً: "لم نطالب بنقل الجثمان مجانا، ومستعدين ندفع تكلفة النقل، لكن محتاجين طيارة توصل بيته في الصعيد بالسلامة في ساعه، عن طريق مطار أسيوط أو سوهاج، مش في 16 ساعة".

ووصف وعود المسئولين بحل الأزمة، وعقد اللقاءات مع مسئولين مصر للطيران، بالـ"مسكنات للتهدئة"، مردفاً: "حسو بالناس الغلابة، اللي حقها ضايع".

وكان الفريق يونس المصرى وزير الطيران، قد أشاد بالإنجاز الذى حققته الشركة الوطنية "مصر للطيران" بتحقيق صافى أرباح وصل إلى 951 مليون جنيه فى 6 أشهر ، حيث بعث برسالة شكر وتقدير للعاملين بالشركة على المجهود المبذول منهم.

اقرأ أيضا