البحرية الإيرانية: مستعدين للعمل مع تركيا بخليج عدن

الاربعاء 06 فبراير 2019 | 09:44 مساءً
كتب : عبد الرحمن بيرم

أعلن الأدميرال حبيب الله سياري، مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، اليوم الإربعاء، على هامش مشاركته بمؤتمر "ذكرى انتصار الثورة الإيرانية"، أن بحرية بلاده مستعدة للتعاون مع البحرية التركية في خليج عدن؛ فى سبيل حفظ الأمن وحركة الملاحة بالمنطقة، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب بالخليج.

واستكمل الأدميرال سياري قائلاً: "إذا كانت تركيا تريد توفير الأمن في خليج عدن، فنحن مستعدون للتعاون، وتواجد إيران في خليج عدن هو لتوفير الأمن".

كما أشارسيارى، خلال تصريحاته إلى أن الحاجة للسيطرة على الإرهاب بالمنطقة تأتى نتيجة العواقب الوخيمة التى ستترتب على كافة دول المنطقة إذا لم تقتلع هذه الإفاة من جزورها.

وشدد السيارى، على أن بحرية بلاده على أتم الإستعداد للتواجد للإنتشار فى مياه دولية، استعدادًا لأي أوامر تصدر من القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ووفقاً لما ذكره "السيارى" فإن البحرية الإيرانية سبق لها الإنتشار بالفعل فى مناطق شمال المحيط الهندي وخليج عدن وبحر الصين الجنوبى والبحرين الأحمر والمتوسط، وصولاً إلى جبل طارق وحتى جنوب إفريقيا جنوبً والمحيط الأطلسى غربًا.

الجدير بالذكر أن البحرية الإيرانية تحتل المركز الرابع عالميًا وسط نظارائها من القوات البحرية الدولية للعام، من حيث عدد القطع البحرية وفقًا لتصنيف موقع "غلوبال فاير باور" المختص فى الشأن العسكرى.

اقرأ أيضا