"أبرزها الفيوم".. الأرصاد تحذر 5 محافظات من خطر السيول

الخميس 07 فبراير 2019 | 09:40 صباحاً
كتب : سارة محمود

شهدت بعض محافظات المحروسة في الساعات الماضية، سقوط أمطارغزيرة والسيول ورعد على مناطق متفرقة منها بورسعيد والفيوم والبحر الأحمر والمنيا والإسكندرية، وذلك بعد توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بطقس غير مستقر يضرب البلاد خلال اليومين المقبلين.

المنيا

وفي ظاهرة لم تحدث منذ سنوات كثيرة، تسببت الأمطارالغزيرة مصحوبة باصوات الرعد والبرق لتنتهي بسقوط الثلج من السماء بمدينة ملوي التابعة لمحافظة المنيا، في التاثيرعلى حركة الطرق السريعة التي تعطلت أحيانا بسبب تراكم المياه بها، مما دعا إلى رفع غرفة عمليات المحافظة لحالة الطوارئ بجميع الأحياء والمدن، وجاري الدفع بسيارات شفط المياه التابعة لمجلس المدينة وشركة رفع مياه الأمطار.

رأس غارب

ليس فقط ذلك، وأنما حذرت صفارات الإنذار التابعة لإحدى شركات البترول وسيارات أهالي مدينة رأس غارب فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، باتباع التعليمات خوفًا من سقوك سيول في المدينة، مما أدي إلي غلق طريق الزعفرانة غارب، وكذلك قيام معدات شركات البترول بغارب بغلق مدخل المدينة بساتر ترابى.

وأعلن مجلس مدينة رأس غارب أن الأمطار تسببت فى تجمع المياة على مدخل المدينة وليست هناك سقوط سيول أثرها تم غلق طريق الزعفرانة حتى كمين الأحياء، ووضع الساتر الترابى .

كما شهدت مدينة رأس غارب انقطاع للتيار الكهربى عن عدة مناطق مختلفة بسبب سقوط الأمطار الغزيرة التى شهدتها والمصاحبة لكرات الثلوج.

دمياط

وتعرضت محافظة دمياط، لسقوط أمطار غزيرة وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، وشهدت مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة، سقوط أمطار وتقوم الوحدات المحلية برفع مياه الأمطار من الشوارع، حيث لم تتاثر المحافظة وانتظمت حركة السفن بميناء دمياط كما انتظمت حركة الشحن والتفريغ بشكلها المعتاد.

الفيوم

كما ضربت محافظة الفيوم، أمطارا غزيرة وسط غيوم في سماء المحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تجتاح البلاد، اليوم، كما تسقط الأمطار بشكل متقطع منذ أمس، مما أدى إلى تراكم كميات من المياه في بعض الشوارع.

وتظهر الشمس لبضعة دقائق، ثم تختفي بين الحين والآخر، خلال الساعات القليلة الماضية، وشهدت شوارع الفيوم، انخفاضا في كثافة الحركة المرورية وقلة أعداد المارة بسبب سوء الأحوال الجوية.

بورسعيد

وشهدت مدينى بورسعيد وبورفؤاد منذ قليل سقوط أمطار غزيرة مصحوبة برعد وبرق وطقس شديد البرودة بسبب نوة الكرم الممطرة ، مما أدى إرتباك حركة السيارات بالشوارع والميادين وتراكم المياه على جانبى الطريق نتيجة إنسداد بالوعات المطر فضلا عن غلق المحلات التجارية أبوابها .

ومن جانبها أعلنت الأحياء بالتنسيق مع الشركة القابضة والصرف الصحى حالة الطوارئ للتدخل السريع بدفع سيارات الشفط لرفع المياه من الشوارع حتى يتكمن المشاه من عبور الطريق .

اقرأ أيضا