نجوم تألقوا كلاعبين وفشلوا كمدربين.. تعرف عليهم

الخميس 07 فبراير 2019 | 07:05 مساءً
كتب : مصطفى خميس

كرة القدم أثبتت أنه ليس من المفترض أن تكون مدربًا ناجحًا مثلما كنت لاعبا لفريقك، وهناك العديد من المدربين في عالم كرة القدم لم ينجحوا في ترك أي بصمة خلال مشوارهم التدريبي، سواء مع الأندية أوالمنتخبات التي قاموا بتدريبها.

تستعرض"بلدنا اليوم" أشهر نجوم كرة القدم العالمية الذين فشلوا مع الفرق التي تولوا الإداراة الفنية لها:

مارادونا:

اللاعب الكبير وأشهر لاعبي كرة القدم علي الإطلاق، أو كما يلقب بالساحر الأرجنتيني، وأبهر العالم بقدراته ومهاراته الخارقة وحصل علي لقب أفضل لاعب في العالم لعدة مرات.

بدأ مارادونا مشواره التدريبي في التسعينات خلال القرن الماضي في فترة ليست ناجحة مع أندية، ماندييو وريسنغ كلوب.

درب المنتخب الأرجنتيني في 2010 في نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا وخرج من الدور ربع النهائي بعد الهزيمة أمام المنمتخب الألماني برباعية نظيفة.

ثم رحل لتدريب الوصل الإماراتي وقاده للمركز الثامن في الدوري ليرحل عن الفريق.

بوبي شارليتون:

هبط بفريق بريستون في الموسم الأول له مع الفريق ثم قاد فريق ويجان وفشل في تحقيق الفوز سوي في مباراتين من 9 مواجهات. بول

غاسكوين:

أدمن لاعب لاتسيو وتوتنهام ونيوكاسل السابق الكحول وفشل في إحراز أي بطولات طيلة مشواره التدريبي مع الفرق التي قام بتدريبها.

ستويشكوف:

هداف كأس العالم في موسم 1994، فشل في ترك أي بصمة مع برشلونة وأيضا لم ينجح في التأهل بالمنتخب البلغاري لنهائيات كأس العالم في عام 2006.

بوبي مور:

درب جامعة أكسفورد بعد فشله في منصبه مع منتخب انجلترا حيث غادر في فترة قصيرة، ورحل إلي نادي إيسترن بهونغ كونغ، قبل العودة كمدربا لفريق ساوثيند الإنجليزي في يناير1984، ولكنه رحل في الموسم الأول بعد فشله مع الفريق.

براين روبسون:

أثبت فشلا زريعا مع كافة الأندية والمنتخبات التي قام النجم الإنجليزي بتدريبها ، رغم تألقه اللافت مع مانشيستر يونايتد كلاعب وحصوله علي لقب الهداف عدة مرات مع الفريق الإنجليزي.