محمود شكل: تعاون وزارتي "الهجرة" و"الخارجية" ضرورة لحل أزمة نقل الجثامين

الخميس 07 فبراير 2019 | 10:29 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال محمود شكل، المنسق العام لنقابة العاملين بالخارج، ومؤسس حملة إعفاء جمركي، إن حملة مقاطعة "مصر للطيران"، احتجاجاً على عدم نقل جثامين المصريين في الخارج، بالمانيا، لن يكون لها فائدة، لافتاً إلى أنه من المستحيل أن تتحمل الشركة نفقات الشحن منفردة.

وأكد "شكل" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه من الواجب على وزارة الهجرة، التكاتف مع وزارة الخارجية؛ لإيجاد حلول بديلة واستيعاب مشاعر الغضب التي اجتاحت المصريين عقب تصريحات الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بأن الدولة لا تستطيع تحمل نقل الجثامين لأنها ذات ميزانية مرهقة.

وتابع:" طرحنا من فترة إضافة مبلغ رمزي، على تكلفة "تصريح السفر"، بحيث يوضع في صندوق خاص يراقب ويخضع للجهات المختصة ومهامه هي شحن الجثامين، وتوفير تذاكر سفر لرجوع المتعثريين من الخارج أو المرضى".

وطالب المنسق العام لنقابة العاملين بالخارج، مؤسسات الدولة بالتكاتف لحل الأزمة بشكل نهائي، موضحاً:" المصريين بالخارج عددهم يتجاوز ١٠ مليون مغترب مصري، وشحن جثمان المتوفي يتجاوز الـ 120 الف جنية، والات الوفاة تتكرر يومياً، ولذا يجب على الدولة النظر بعين الاعتبار لتلك المشكلة، ولها في أقرب وقت".

اقرأ أيضا