الليلة.. افتتاح الدورة الـ 67 من المهرجان الكاثوليكي

الجمعة 08 فبراير 2019 | 10:57 صباحاً
كتب : سلوى ابراهيم

يفتتح الأب بطرس دانيال، اليوم الجمعة، الدورة الـ67 من المهرجان السنوي للمركز الكاثوليكي للسينما، والذي من المقرر أن تستمر فعالياته حتى 14 فبراير المقبل.

ويشهد المهرجان عددًا من الفعاليات، أبرزها اختيار إدارة المهرجان لعدد من الأفلام التى حققت نجاحًا كبيرًا في المهرجانات العالمية والعربية، منها فيلم "يوم الدين"، و"ليل خارجي"، و"ورد مسموم"، و"طلق صناعي"، و"عيار ناري"، و"زهرة الصبار"، وهى الأفلام المشاركة في المهرجان وتتنافس على جائزة أفضل فيلم في 2018.

وقرر المهرجان تكريم عدد من الفنانين الذين أثروا الحياة الفنية، منهم الفنان فاروق الفيشاوي، والفنان أحمد بدير، بجائزة "الريادة السينمائية"، والمخرج يسري نصر الله، بجائزة "فريد المزاوي"، وكرم النجار "جائزة الأب يوسف مظلوم"، والمخرج أحمد يحيى جائزة "المركز الخاصة"، كما سيتم تكريم الناقد طارق الشناوي، والموسيقار مودي الإمام، والمونتير حسين عفيفي، ومدير التصوير كمال عبد العزيز، والمخرجة شويكار خليفة بجائزة "الإبداع الفني".

وأيضًا من المكرمين الفنانين رجاء الجداوي، ورغدة، وإيمان سركسيان، وهشام سليم، وقررت اللجنة العليا للمهرجان منح جائزة أفضل ممثل في عمل درامي للفنان عمرو يوسف، وجائزة أفضل ممثلة للفنانة الأردنية صبا مبارك عن مسلسلهما "طايع"، الذي عرض بالماراثون الرمضاني الماضي، كما ستكرم الفنانة الشابة مي الغيطي بجائزة "المركز التشجيعية".