"كوستا فى التيوتا"... مشروع شبابى لمحاربة البطالة

الجمعة 08 فبراير 2019 | 07:55 مساءً
كتب : اسلام السايس

في شارع العشرين بفيصل، تنتظرك عربة مبهجة تجبرك على الوقوف لمشاهدتها، والبحث عما وراءها، فكرة منتشرة في دول أوروبا والدول العربية، فقرر شاب ومعه أصدقائه بعد تخرجهم بدء مسيرتهم للبحث عن عمل بتنفيذ فكرة عربة "كوستا في التيوتا"، التي تقدم المشروبات الباردة والساخنة و"الأيس كريم رول" بمختلف الأطعمة.

وقال "أحمد عبد العظيم" 23عاماً، أحد أفراد المجموعة ومؤسس الفكرة، إنه بعد مشاهدته الكثير من العربات في الدول الأوروبية والعربية، بدأ في التفكير جدياً لإنشاء العربة ، وكان التنفيذ في حوالي عام كامل، لدراسة السوق جيداً ومعرفة الأشياء التي تجذب الناس، مضيفاً أن الاسم هو الذي اختاره قائلاً: " الفكره كانت مترتبة وحاولت أوصل لحاجة ملفتة وجذابة للناس،والعربية نوعها تيوتا فجت كده" ، نافياً وجود علاقه بينهم وبين كافيه " كوستا " الشهير .

وألمح " عبدالعظيم" إلى أنهم قاموا بشراء العربة من سوق الخردة ، وأخذت أكثر من 3 شهور للانتهاء من تجهيزها، حيث بدأوا العمل بها وبدأ الإقبال على العربة، وظهر بترحاب كبير بعد افتتاحها محاولين تقديم خدمة تنال إعجاب المشتريين ، قائلاً: " حاجات صغيرة بس بتشد الناس زي اللبس الموحد وقائمة الطلبات و فاتورة لكل طلب كمان ".

فيما أكد أنهم حاولوا قدر المستطاع ألا تصبح التكلفة كبيرة لضعف إمكانياتهم فقرروا توفير مبلغ كل فترة للعربة حتي بلغت التكلفة النهائية إلي ما يقرب من 60 ألفاً ، بحيث إن كل فرد يساهم بمبلغ قدره 10 آلاف، قائلاً " حاولنا كثيراً تطوير مهاراتنا ببعضنا البعض فنصبح جميعاً نؤدي ذات الوظائف المختلفة ليساعد كل منا الآخر " .

وأشار إلى أنه قد أنهى تراخيص الكهرباء والصحة ، ولكنه في إنتظار الموافقة علي التراخيص الخاصة بالحي والمحافظة وفور وصولها سيتم التحرك بالعربة في مختلف أماكن مصر، كما يسعون إلى تقديم أفكار جديدة بالفترة القادمة .

وعن تسويق العربة قال: " الفكرة سوقت نفسها بنفسها احنا معملناش حاجه سبحان الله والناس كانت بتشاور علينا في الشارع وتقول ايه ده "، فكان لمواقع التواصل الاجتماعي الدور الأكبر في نشر مكانهم حتى دون معرفتهم.

اقرأ أيضا