هدف الحرس يفجر الشارع الرياضي..واتحاد الكرة يهدد لجنة الحكام

الجمعة 08 فبراير 2019 | 10:46 مساءً
كتب : وائل منير

حرم حرس الحدود من هدف صحيح أثار جدلا تحكيميا واسعا في الشارع الرياضي، حيث ألغي الحكم الخامس لمباراة الأهلي وحرس الحدود ، حسن السندوبيسي هدفا للفريق العسكري في الشوط الأول.

إلغاء هدف في مباراة اليوم ليس الأول حيث أنه للمباراة الثانية علي التوالي يتم حرمان الفريق العسكري من هدف، بعد أن تم إلغاء هدف في المباراة الماضية أيضا، قبل الخسارة اليوم أمام الأهلي بهدف نظيف.

المثير للعجب، تصريح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، بأن الهدف الأول للحرس كان صحيحا، رغم موجة الاعتراضات التي تمت خلال اللقاء من جانب الفريقين.

وفجرت هزيمة الحرس بركان الغضب لدي أطراف القمة الزمالك وبيراميدز، حيث أن الطرفين يتصدران البطولة، فالفارس الأبيض يأتي في المركز الأول برصيد 45 نقطة فيما يحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 42 نقطة مواصلا الزحف خلف الزمالك.

أمير مرتضي، المشرف العام بالكرة بنادي الزمالك، صرح أيضا ، أن هناك تعمد واضح في إهداء درع الدوري العام للنادي الأهلي، قائلا " مبروك للأهلي الدوري بالتحكيم" ، موجها سهام النقد لطاقم تحكيم اللقاء بعد إلغاءه هدفا لنادي حرس الحدود.

تواصلت الانتقادات من جانب المستشار تركي آل الشيخ، حيث كتب علي صفحته الرسمية علي" فيسبوك": هل الحكم الخامس في مباراة اليوم بيشتغل في اكاديمية احد الاندية ؟ هل ده صحيح

علق اتحاد الكرة علي أحداث المباراة، وقرر فتح تحقيق عاجل مع طاقم التحكيم بشأن، ماتم أثارته بأن الحكم الخامس يعمل بأكاديمية النادي الأهلي، والتهديد بأنه قد يتم شطبه فورا إذا تم ثبوت ذلك، إلي جانب إمكانية حل لجنة الحكام الرئيسية لفض هذا الجدل .

الفوز رفع رصيد الأهلي للنقطة 39 في المركز الثالث، مواصلا مطاردة الفارس الأبيض وبيراميدز، حيث يحتل الأول المركز الأول بـ 45 نقطة وبيراميدز 42 نقطة في المركز الثاني.

.