تعرض أحد متظاهرى السترات الصفراء لبتر يده في اشتباكات مع الشرطة الفرنسية

السبت 09 فبراير 2019 | 07:21 مساءً
كتب : عبد الرحمن بيرم

تعرض أحد متظاهرى "السترات الصفراء" خلال تظاهرات، اليوم السبت، إلى إصابة خطيرة في اليد، على إثر المواجهات بين قوت الأمن والمتظاهرين، التى دارت أحداثها حول مقر "الجمعية الوطنية" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأفاد أحد المسعفين المتطوعين أن المتظاهر المصاب؛ أصيب على أثر محاولته تفادي إنفجار "قنبلة تشتيت" ألقتها قوات الأمن على المتظاهرين، فى محاولة تفريقهم من أمام مقر "الجمعية الوطنية".

وقام أحد الشهود العيان "سيريان روير" بتصوير الحادث فى نهايته، مشيرًا إلى أن المصاب ألقيت بجواره إحدى "قنابل التشتيت" أثناء قيامه بتصوير بعض المتظاهرين الذين حاولوا إزالة الحواجز الموضوعة أمام وصولهم لمقرالجمعية، مضيفًا أن أن المصاب بترت أصابع يده بالكامل، ولم يتبقى من يده ما يذكر نتيجة محاولته إبعاد القنبلة بيده، لتنفجر الأخيرة بمجرد لمسه لها، ليقوم بعد ذلك عناصر الحماية المدنية المتواجدين بحمله جانبًا وتقديم الإسعافات الضرورية له.

الجدير بالذكر أن إحتجاجات السترات الصفراء التى غزت فرنسا في نوفمبر الماضى تدخل اليوم السبت شهرها الرابع على التوالى، على الرغم من إنخفاض حدتها وأعداد المشاركين بها على إثر قرارات حكومة "ماكرون" الأخيرة، التى أعتبرها كثير من المشاركين بها إنتصارًا لمطالبهم.

اقرأ أيضا