إنطلاق فاعليات اتحاد طلاب العرب برعاية المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

السبت 09 فبراير 2019 | 08:38 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

إنطلقت أولى جلسات اتحاد الطلاب العرب بالأزهر الشريف بمدينه شرم الشيخ، تحت رعاية المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بضرورة دعم ورعاية الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف.

ويضم الاتحاد في عضويتة دول العراق، ليبيا، اليمن، السودان، السودان، الجزائر، تونس، المغرب، سوريا، موريتانيا، الصومال، فلسطين.

ويهدف الاتحاد إلى رفع روح الانتماء للوطن والبعد عن التفكك والانخراط وراء الجماعات المتطرفة والعمل علي تصحيح الأفكار المغلوطة.

وكان من ضمن الأنشطة التي قدمها الاتحاد في فترة تأسيسية، تنظيمة للطلاب لمعسكر طلابي بالإسكندرية في نوفمبر الماضي، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، فضلًا عن ورش عمل وندوات تناولات تفكيك وتشريح العقل المتطرف والعمل علي معالجة الأفكار المتشددة والعمل علي تصحيحها.

ويقوم الاتحاد بتنظيم الأنشطة والجلسات بشرم الشيخ، وهو تنظيم ورشة عمل بعنوان تفنيد الفكر المتطرف وكيفية تصحيح هذا الفكر فضلًا عن الدورة الرياضية بملعب المدينة الشبابية بشرم الشيخ، وجلسة آخري تتضمن الإنشاد الديني ومسابقة شعرية وتقديم الجوائز للفائزين وكذا الرحلة البحرية الترفيهية للطلاب.

ووجه أعضاء الاتحاد من الدول العربية كل الشكر لفضيلة الإمام الأكبر على دعمه للطلاب الوافدين بالأزهر، وتقديرهم للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر علي رعايتها لهم.

جدير بالذكر أن اتحاد الطلاب العرب بالأزهر هو الاول من نوعه كأحد الكيانات الطلابية، والذي يهتم بخدمة ورعاية الطلاب العرب بالأزهر الشريف والعمل على تنفيذ استراتيجية الأزهر الشريف، ونشر الوسطية والاعتدال في كافة انحاء العالم ومواجهة الافكار المتطرفة والمتشددة.

اقرأ أيضا