"صحة الغربية": نقل "حبيس والدته" لمستشفى العباسية

الاحد 10 فبراير 2019 | 12:14 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال مصدر مسئول بمديرية الصحة بالغربية إن محمد رجب الغرباوى، المعروف إعلاميا بـ"سجين والدته" لمدة 10 سنوات، موجود حاليا بنقطة شرطة مستشفى قطور المركزي، مشيرا إلى أنه ينتظر نقله إلى مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية من أجل توقيع الكشف النفسي عليه بناء على طلب النيابة العامة.

وأكد نفس المصدر أن الشاب على قوة نقطة شرطة المستشفى ويتلقى الرعاية الطبية فقط ودرجة ذكائه منخفضة، وكثير البكاء من أجل والدته وشقيقتيه.

وأضاف أن مستشفى الصحة النفسية بطنطا يخضع لعملية ترميم ويعمل بأقل من نصف قوته، لذا تقرر نقل الشاب إلى مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية.

وأوضح أن مستشفى قطور المركزي وقع الكشف الطبي على الشاب وكشف عدم وجود أي إصابات ظاهرية به وأوصى الأطباء استشاري الباطنة في المستشفى بضرورة عرضه على أخصائيين نفسيين كونه يعاني من مشكلات نفسية، بجانب أن درجة الذكاء لديه منخفضة للغاية مؤكدا استقرار حالته الصحية رغم كثرة بكائه ومطالبته برؤية والدته وشقيقتيه.

وقال الدكتور إبراهيم عطية أحد المقربين من أسرة الشاب أسرة الشاب لا تقيم في المنزل الآن لبدء أعمال الهدم فيه منذ أمس بعدما تكفل أحد رجال الأعمال ببنائه بشكل آدمي مضيفا "كما تكفلت شخصيات خيرية بتوفير المتطلبات الأساسية للحياة لأسرة الشاب".

وكانت مديرية أمن الغربية انقذت حياة شاب يدعى "محمد رجب الغرباوي" احتجزته والدته في منزل مهجور تملأه الثعابين بقرية سجين التابعة لمركز شرطة قطور منذ 10 سنوات وتحركت قوات الأمن بعدما استغاث عدد من أهالي القرية باللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية.

وأكد الأهالي أن والدة الشاب وتدعي "عزيزه القلمي" حبست ابنها منذ أكثر من 10 سنوات في منزل مهجور وتملأه القمامة والأخشاب والثعابين بعد وفاة والده.

وقال محمد جبر أحد الجيران إن الأم أغلقت الأبواب على ابنها ووضعته في مكان مظلم تماما ومنعت الأهالي من مساعدته موضحا أنها تشعل النيران في المنزل دائما وهو ما تسبب في حريقه أكثر من مرة.

وقال ياسر الغرباوي عم الشاب: "حاولت بكل الطرق مع باقي أفراد العائلة الدخول للمنزل ولكن الأم رفضت".

من جانبها قالت الدكتورة هند نجيب المدير التنفيذي لمشروع "أطفال بلا مأوي" إنها تلقت اتصالا من أحد أهالي القرية بأن هنّاك أم تحتجز ابنها منذ 10 سنوات فتواصلت مع خط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة وبدرهم تواصلوا مع مديرية أمن الغربية لإخطارهم بالحالة.

وقال أحمد رمضان مشرف ومنسق خط نجدة الطفل بالغربية إنه فور الاتصال بمدير أمن الغربية كلف العقيد أيمن زكريا مأمور مركز شرطة قطور بالتوجه مع منسق خط نجدة الطفل إلى مكان البلاغ واتخاذ الإجراءات اللازمه لإنقاذ الشاب، وانتقل المأمور بقوه من المركز ونقطة شرطة قطور بصحبة الأمين محمد سمك ومحمد الدماطي وسعد العطفي بنقطة إبشواي.

وعندما وصلت القوة الأمنية إلى منزل الشاب وجدوا أهالي القريه أمام المنزل يطالبون بإنقاذ حياة الشاب وحماية الأهالي من الأضرار الصحية التي تنجم من المنزل المغلق منذ 10 سنوات.

وتم نقل الشاب إلى نقطة شرطة مستشفى قطور وتحرير محضر بالحاله رقم ٤ أحوال نقطة مستشفى قطور بتاريخ ٥ فبراير ٢٠١٩ وإعداد تقرير طبي بالحالة ثم عرض الشاب على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.