بيل جيتس: نداء نيلسون مانديلا جعلنا نستثمر في إفريقيا

الاحد 10 فبراير 2019 | 03:05 مساءً
كتب : إيناس رأفت

قال بيل جيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت" العالمية للبرمجيات، ورئيس مؤسسة "بيل وماليندا جيتس الخيرية"، إن الاستثمار في المورد البشري مهم للغاية، مشيرًا أنهم استثمروا في قطاع الصحة لمحاربة الأمراض والفقر في كثير من البلاد الافريقية، التي تعتبر الاستثمارات الصحية فيها مهمة وضرورية لانها تساعد علي القضاء علي الامراض والفقر.

وأكد جيتس، خلال كلمته في قمة أعمال الاتحاد الإفريقي الـ23 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، المقامة تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا"، على ضرورة الاسثمار في رأس المال البشري، مشيرًا إلى عزمه على مواصلة خبراته وخبرات المؤسسة الخيرية في إفريقيا وموارده لخدمة إفريقيا ومساعدتها على التحديات في الوصول إلى أهداف التنمية.

وأشار إلى أن نداء نيلسون مانديلا، الرئيس الراحل لجنوب إفريقيا، جعلنا نقوم بكثير من الأمور والاستثمار في مجلات كثيرة داخل الأمم الإفريقية ولا سيما في مجالات الصحة ومحاربة الفقر.

ومن المؤكد أن يلتقي السيسى عددًا من القادة ورؤساء الحكومات والوفود على هامش فعاليات قمة أديس أبابا.

ومن المقرر أن يتسلم الرئيس السيسى رئاسة الاتحاد الإفريقي، ويلقى كلمة يستعرض فيها خطة مصر خلال عام 2019 للنهوض بالقارة الإفريقية، مؤكدًا تطلع مصر أن تشهد فترة الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقى نقلة نوعية فى اتجاه تعزيز وتعميق الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد والأمم المتحدة، وذلك تحت مظلة الأطر القائمة للتعاون بين المنظمتين، لا سيما فى مجالات السلم والأمن والتنمية.

اقرأ أيضا