بالتفاصيل.. أفلام السيرة الذاتية تسيطر على ترشيحات أوسكار 2019

الاحد 10 فبراير 2019 | 04:37 مساءً
كتب : هايدى عبد الرافع

أيام قليلة ويتم الإعلان عن القائمة الكاملة للأعمال الفائزة بجائزة الأوسكار لعام 2019، وبالتأكيد تلك الجائزة هي حلم لأي فنان، ومن خلال هذا التقرير نكشف الأفلام التي تم ترشيحها معظمها مستوحاه من قصص واقعية وتستند أحداثها على شخصيات أو وقائع تاريخية.

فيلم Bohemian Rhapsody

فيلم Bohemian Rhapsody"" تدور قصته حول صعود فرقة Queen الإنجليزية، وهي إحدى الفرق الأكثر نجاحًا في تاريخ موسيقى الروك منذ العام 1970 حتى الوصول إلى الحفلة الشهيرة Live Aid عام 1985، وتتركز الأحداث على حياة المطرب ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري، العضو الرئيسي في الفرقة الذي أصيب بمرض الإيدز، وتوفي عام 1991، وترشح الفيلم الذي يقوم بإخراجه براين سينجر لـ5 جوائز أوسكار، من بينها أفضل فيلم وأفضل ممثل رامي مالك، وأفضل مونتاج. 

فيلم The Favourite

تدور أحداث فيلم The Favourite"" حول الملكة آن، وبالتحديد بإنجلترا في بدايات القرن الثامن عشر، تعتلي الملكة آن العرش وتصير صديقتها المقربة الليدي"سارة تشرشل" هي حاكمة المقاطعة، لكن مع وفود خادمة جديدة تدعى "أبيجيل" إلى القصر، تنقلب الموازين تمامًا، وتمكن الفيلم من حصول على 10 ترشيحات منها أفضل فيلم، وأفضل إخراج. 

فيلم Vice

يتتبع فيلم Vice"" صعود السياسي "ديك تشيني"، الذي أصبح نائبا للرئيس الأمريكي جورج بوش، فهو أقوى نائب رئيس عرفه التاريخ، وتمكنت سياساته من تغيير العالم، ليبدو عالمًا جديدًا غير هذا الذي كنا نعرفه، كما تسببت سياسته بعد أحداث 11 سبتمبر 2001، في غزو العراق والزج بالكثير من الأشخاص داخل السجون، وحصل اللفيلم على 8 ترشيحات من بينها أفضل فيلم وأفضل ممثل لكريستيان بيل. 

فيلم At Eternity’s Gate

يعد فيلم At Eternity’s Gate"" تجميع لمشاهد قائمة على لوحات فان جوخ وتدور الأحداث في فرنسا، حيث الرسام الهولندي يعمل على تطوير أسلوبه الفريد، بينما يتصارع مع المرض والأفكار الوجودية وصديقه بول جوجان. يقرر فان جوخ التركيز على فكرة الأبدية، بدلا من الألم الذي يسببه له فنه في الوقت الحاضر، وبعد اسم الرسام الشهير فينسنت فان جوخ يكون حاضرًا بقوة ضمن الأعمال المرشحة للأوسكار، حيث تم ترشيح في العام السابق فيلم Loving Vincent لجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة. 

فيلم Mary Queen of Scots

تدور أحداث فيلم Mary Queen of Scots"" حول الصراع التاريخي بين ماري ستيوارت وتعرف أيضًا باسم ماري ستيوارت أو ماري الأولى، حكمت اسكتلند، وإليزابيث الأولى، الذي انتهي بالحكم على ستيوارت بالسجن لعدة سنوات قبل إعدامها في عام 1587، وتم ترشح الفيلم للحصول على جائزتين فقط هما أفضل مكياج وتصفيف شعر.

 

اقرأ أيضا