العبسي: القاهرة ستلعب دورًا كبيرًا لدعم وتنمية القارة السمراء

الاحد 10 فبراير 2019 | 06:11 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

وجهت الدكتورة منال العبسي، رئيس اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد، ورئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لتولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وقالت العبسي، في تصريحات لها اليوم، أن ذلك يعد أبلغ رد على المتآمرين وأعداء الأمة بأن أفريقيا تقف على قلب رجل واحد ولا يوجد ما يعكر صفوها، لافتةً إلى أن رئاسة مصر للاتحاد لم تأتى من فراغ، بل جاءت نتيجه عمل و مجهود قوى بذلته القيادة السياسية المصرية.

وأكدت رئيس اللجنة النوعية، أن القاهرة هى الحصن الحصين لدول إفريقيا، وأنها ستلعب دورًا كبيرًا لدعم أفريقيا في شتى المجالات وتشجيع فرص الاستثمار هناك، ووضع حلول عاجله لمشكلاتها، وهو ما أكد عليه الرئيس بأن السبيل الوحيد للتعامل مع التحديات المشتركة التي تواجه القارة هو وضع حلول عاجلة لها، تحقق مصالح شعوبها وتصونها من التدخلات الخارجية.

وأوضحت رئيس الجمعية النسائية أن القيادة السياسية لم تنسى الاهتمام بالشباب الأفريقي، حيث كلف الرئيس السيسي، الحكومة خلال منتدى شباب العالم الأخير الذي عقد بمدينة شرم الشيخ، باتخاذ الخطوات اللازمة لإطلاق البرنامج الرئاسي المصري لتدريب وتأهيل الشباب الإفريقي على القيادة، إيمانًا منه بأن الشباب هم عصب الأمة وقادة المستقبل.

وأشادت الدكتورة منال العبسى، بالخطاب الذى ألقاه الرئيس اليوم، خلال تولي مصر رئاسة الاتحاد، وقالت إن كلمته جاءت كاشفه وصريحه لكل التحديات التي تواجهها القارة من اقتصاد يحتاج إلى الاستثمار، وانتشار جماعات متطرفة وإرهاب يستهدف استقرارها يحتاج للمواجهة، لافتة إلى أن الرئيس السيسي وضع كافة قادة وزعماء إفريقيا أمام مسئولياتهم، وأنه لا سبيل للتصدي لتلك التحديات الا بالتوحد والترابط والتنسيق بين أبناء القارة.

اقرأ أيضا