الدوري الإسباني.. الريال يسيطر على الديربي وبرشلونة تتعثر

الاثنين 11 فبراير 2019 | 02:57 مساءً
كتب : أحمد عمر

واصل فريق ريال مدريد مطاردته لبرشلونة علي صدارة الدوري الإسباني، ونجح في الفوز على أتليتكو مدريد في مباراة الديربي التي أقيمت أول أمس علي ملعب واندا ميترو بوليتانو بثلاثة أهداف لهدف، ليفوز لأول مرة علي هذا الملعب منذ إنشائه.

وحقق ريال مدريد رقمًا قياسيًا خلال هذا الديربي، حيث ذكر الموقع الرسمي للمرينجي ريال مدريد أن الفريق الملكى هو الأول الذى يتمكن من تحقيق 600 انتصار خارج ملعبه فى تاريخ الدورى الإسبانى، وهو الفريق الوحيد الذى يملك أفضل نسبة انتصارات خارج الديار فى الدورى الإسبانى بنسبة (42%).

برشلونة هو الآخر حقق 551 انتصاراً خارج ملعب "كامب نو" بتاريخ مشاركاته بمسابقة الدورى الإسبانى بنسبة 39%، وجاء أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بعدما حقق 352 انتصارًا بنسبة 26%، ثم أتلتيك بلباو الذى حقق 345 انتصارًا خارج ملعب "سان ماميس" بنسبة 24%، ليتفوق ريال مدريد علي الجميع في الليجا.

وجاء أكبر انتصار لنادى ريال مدريد خارج ملعب "سانتياجو برنابيو" فى موسم 2014 – 2015 عندما تغلب على ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة 8 – 2.

على الجانب الآخر فرض فريق أتليتك بيلباو التعادل السلبي،على ضيفه برشلونة، في ختام مباريات الجولة الثالثة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا"، ليواصل الفريق الكتالوني نزيف النقاط، للمباراة الثانية علي التوالي بعد التعادل في الجولة الماضية أمام فالنسيا، ليعطي الفرصة لريال مدريد الذي يطارده بقوة.

كما شهدت هذه الجولة تسجيل المغربى يوسف النصيرى نجم فريق فريق ليجانيس هاتريك في فوز فريقه على ريال بيتيس بثلاثية نظيفة فى المباراة التي جمعتهما بملعب "بوتاركى"، ضمن منافسات الجولة الـ 23 من مسابقة الدوري الإسباني.

وأصبح النجم المغربي يوسف النصيرى أول لاعب فى تاريخ نادى ليجانيس يتمكن من تسجيل 3 أهداف بمباراة واحدة فى الدوري الإسبانى "الدرجة الممتازة".

كما كتب النصيري اسمه بحروف من دهب في تاريخ الدوري الإسباني، حيث يعتبر هذا الهاتريك هو خامس هاتريك عربي في تاريخ الليجا.

ورغم التعادل واصل برشلونة صدارته لليجا برصيد 51 نقطة وبفارق 6 نقاط فقط عن غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الـ 45 نقطة.

اقرأ أيضا