"إبسط موظفينك".. قصة اختيار أول مديرة للمرح في شركة مصرية

الاثنين 11 فبراير 2019 | 07:40 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

"أهدف دائمًا للعمل من أجل تحسين الحالة المزاجية لموظفي الشركة"، هذا ما وضعه دالي عبد النبي، مدير عام شركة "The Hiring Date"، للتدريب والتوظيف، نصب عينيه، في اسلوب إدارته لشركته الصغيرة، وكان السبب في بزوغ فكرة تعيين مدير عام للمرح، كأول منصب من نوعه تقوم به شركة مصرية.

وأوضح دالي، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، أن علاقته بموظفي الشركة قائمة على الأخوة والمحبة والإحترام، "هما اخواتي وعيلتي، مفيش فرق بين الموظف أو المدير، وبتخرج كل يوم بعد الشغل، لأني بحب أقدر الفريق اللي معايا، ودة بينعكس على حبهم للمكان، وتحسين آدائهم، وزيادة في المعافرة من أجل الخروج بالنتيجة المرجوة في العمل".

ونوّه مدير عام الشركة، إلى أنه لاحظ كيف تؤثر الحالة المزاجية للموظفين على أدائهم، فقرر أن يجري انتخابات داخل الشركة، والفائز سيتولى منصب مير عام للمرح، مضيفاً: "قررنا نقضي يوم عيد الحب مع بعض، ولازم حد يكون مسئول عن حجز المطعم، وينسق مع الموظفين طلباتهم، فطرأت على بالي فكرة المسابقة، لتكون نواة لمنصب مسئول عن تنظيم العلاقات الداخلية في الشركة، مهامه بث روح الفكاهة في الشركة، وتلطيف الجو العام بالعمل، وتنسيق الخروجات والفسح وحجوزات المطاعم والرحلات".

ووقع الاختيار على موظفة تدعى "تقى صلاح الدين"، لتكون أول مدير عام للمرح في مصر، ورغم ذلك قابل الموظفين القرار بالضحك، "كانوا فاكرين إني بهزر، ولكن النهاردة الصبح، طبعت القرار ووقعت عليه، لإضفاء الجديّة، ووقتها شعرت بفرحة الموظفين واحتفاءهم بالقرار".

وعن ردود أفعال رواد السوشيال ميديا، مع انتشار صورة القرار على صفحاتها، لفت دالي، إلى أنه فوجىء بكم كبير من الرسائل على الميل الخاص بالشركة، يطلب أصحابها العمل لديه، "أبهجتني ردود فعل الناس، لأنه منصب أول مرة يكون في مصر، ووصلني لحد الآن فوق الـ700 رسالة، أغلبها طلبات توظيف، عايزين يشتغلوا معايا في الشركة".

ونوّه دالي، إلى أنه سيفجر مفاجأة من العيار الثقيل عقب يومين، لإسعاد موظفينه، مستطردًا:" الناس دي بتشتغل علشان تكبّر الشركة، ومن حقهم عليّ أبسطهم وأدلعهم، ولما أوصل للمرحلة دي هو قمة النجاح".

قرار تعيين أول مدير عام للمرح

اقرأ أيضا